بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

فقراء أميركا الأكثر تضررا من تغير المناخ

Ghadi news

Monday, November 19, 2012

"غدي نيوز"

  جاء في تقرير أميركي أن الجفاف والفيضانات وموجات الحر التي شهدتها الولايات المتحدة بسبب تغير المناخ خلال العامين الماضيين، أثرت أكثر على الناس الذين لا يستطيعون تحملها وهم الفقراء والطبقة المتوسطة.
وخلص التقرير الذي نشر يوم الجمعة (16-11-2012) وأعده المركز من أجل التقدم الأميركي وهو مركز أبحاث تربطه صلات قوية بالبيت الأبيض الأميركي، أن المناطق المتضررة في الولايات الاميركية التي شهدت خمس حوادث طقسية أو أكثر خلال العامين الماضيين كان متوسط الدخل السنوي للأسر فيها نحو 48 ألف دولار، وهو ما يقل بنسبة سبعة في المئة عن المتوسط الأميركي على مستوى البلاد كلها.
وأثرت الفيضانات بشكل شديد على الأسر ذات الدخول المنخفضة.
وحمل التقرير عنوان "طقس شديد: كيف يضر الدمار المناخي بالأميركيين أصحاب الدخول المتوسطة والمنخفضة"، وقال إن الأسر التي تعيش في المناطق التي ضربتها أقوى فيضانات في العامين الجاري والماضي والكثير منها قرب نهري مسيسيبي وميسوري قل متوسط دخلها بنسبة 14 في المئة عن متوسط الدخل الأميركي.
وقال التقرير الذي استند على بيانات من الإدارة الوطنية للمحيطات والمجال الجوي وإدارة الإحصاء ووكالات أخرى "هذه النتائج تعكس ظاهرة قاسية تعرف أحيانا باسم (الفجوة المناخية) ومفهومها أن التغير المناخي له أثير غير متوازن وغير متساو على المجتمعات الأقل حظا."
وأضاف أن الجفاف وموجات الحر أثرت على أسر يبلغ دخلها في المتوسط49300 دولار في العام، وهو ما يقل عن متوسط الدخل الأميركي بنحو خمسة في المئة وأنها في أحيان كثيرة تضر بأناس لا يستطيعون شراء مكيفات هواء أو يتحملون دفع ثمن الكهرباء التي تشغلها.
ويرى العلماء أنه من الصعب بل من المستحيل تحميل مسؤولية العواصف بالكامل على التغير المناخي. لكنهم يقولون إن الأحوال التي تسببها ظاهرة ارتفاع درجة حرارة الأرض أو ما يعرف باسم الاحتباس الحراري ومنها ارتفاع حراة المحيطات ومناسيب البحار يمكن أن تجعل العواصف والفيضانات أشد قوة.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن