الجمارك الصينية تصادر 360 كيلوغراما من العاج المهرب

Ghadi news

Saturday, December 9, 2017

الجمارك الصينية تصادر 360 كيلوغراما من العاج المهرب

"غدي نيوز"

 

صادرت سلطات الجمارك في منطقة قوانغشي ذاتية الحكم لقومية تشوانغ، أكثر من 360 كيلوغراما من العاج المهرب من أفريقيا واحتجزت ثلاثة من المشتبه بهم.

وأنياب الفيلة البالغ عددها 165 نابا، والتي تزيد قيمتها على 29 مليون يوان (4.4 مليون دولار أميركي)، تم شحنها بشكل غير قانوني إلى مدينة بينغشيانغ على الحدود الصينية -الفيتنامية ليلة 13 تشرين الثاني (نوفمبر) المنصرم.

وقال متحدث باسم مكتب الجمارك في ناننينغ، حاضرة المنطقة، يوم أمس الجمعة، إن ضباط الجمارك صادروا هذا العاج خلال مداهمة لمنزل ريفي صباح يوم14  تشرين الثاني (نوفمبر).

ومن بين قطع العاج التي تمت مصادرتها، فإن وزن أثقلها يصل إلى 8.8 كيلوغرام، فيما يبلغ طول أطولها مترا واحدا.

وتتعقب الجمارك الصينية عمليات تهريب العاج، المدرج ضمن معاهدة التجارة الدولية لأنواع الحيوانات والنباتات المهددة بالانقراض (CITES).

وفي عام 2016، تراجعت كمية العاج المهربة التي تمت مصادرتها في الصين بواقع 80 بالمئة مقارنة مع فترة الذروة التي وصلتها خلال الأعوام السابقة، بحسب مكتب مصلحة الدولة للحراجة.

وينص القانون الصيني على أن تهريب منتجات حيوانية ثمينة تزيد قيمتها على مليون يوان، قد يفضي إلى عقوبة بالسجن لأكثر من عشر سنوات أو السجن مدى الحياة.

وستوقف الصين المعالجات التجارية للعاج ومبيعاته بحلول نهاية العام الجاري. وفي العام الماضي، فرضت الصين حظرا لمدة ثلاث سنوات على واردات العاج في تصعيد لحملتها ضد الاتجار غير القانوني بالحيوانات والنباتات البرية، وفقا لـ "شينخوا".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن