فرض قيود على المصانع في شمال الصين بسبب الضباب الدخاني

Ghadi news

Friday, December 15, 2017

فرض قيود على المصانع في شمال الصين بسبب الضباب الدخاني

"غدي نيوز"

 

أجبرت التحذيرات من الضباب الدخاني في شمال الصين السلطات على إصدار أوامر للمصانع لتقليل الإنتاج، ولمواقع البناء بإبطاء العمل وفرض قيود على استخدام المركبات التي تسير بالديزل.

ويقول مركز الأبحاث الذي يشرف على حملة مكافحة التلوث التابعة لوزارة حماية البيئة، إن العاصمة بكين هي المدينة الوحيدة من بين 28 مدينة تخضع للمراقبة التي لم يتلوث فيها الهواء للدرجة التي يشملها الأمر الصادر يوم أمس الخميس.

وتوقع المركز على موقعه الرسمي على الانترنت أن ينقشع الضباب الدخاني يوم غد السبت.

وسجلت مدينة تاي يوان في إقليم شانشي أسوأ قراءة لنسبة التلوث حيث جاء تركيز الجزئيات الخطيرة التي يمكن تنفسها وتسمى (بي.إم2.5) عند 344 ميكروراما لكل متر مكعب بحلول مساء الخميس.

وقالت وزارة حماية البيئة في تشرين الأول (أكتوبر) إن منظمة الصحة العالمية توصي بألا يزيد التركيز عن عشرة ميكروغرامات، وتقول إن الصين يجب أن تسعى للوفاء بمعاييرها "المؤقتة" وهي 35 ميكروغراما بحلول عام 2035. وكان مستوى جزيئات (بي.إم 2.5) في بكين عند 72 ميكروغراما مساء الخميس.

وتبذل الصين جهدا كبيرا لتنقية الهواء من السموم في المناطق الشمالية خلال فصل الشتاء عندما يغطي الدخان المناطق الأكثر برودة في الوقت الذي يزيد فيه الناس من مستوى التدفئة.

وأمرت الحكومة المركزية المدن الثماني والعشرين بخفض جزيئات (بي.إم 2.5) 15 بالمئة على الأقل خلال الفترة من تشرين الأول (أكتوبر) إلى آذار (مارس) 2018، وفقا لـ "رويترز".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن