تغـير المناخ يرفع عدد مواقع التراث العالمي الطبيعية المهددة

Ghadi news

Sunday, December 17, 2017

أندرسن: مسؤولية الحكومات الموقعة على اتفاقية باريس

"غدي نيوز"

 

أشار "الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة" International Union for the Conservation of Nature الـ IUCN إلى أن عدد مواقع التراث العالمي الطبيعية المهددة بتغــــير المناخ ارتفع من 35 موقعا إلى 62 في خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

واعتبر الاتحاد في تقرير له، أن تغير المناخ اصبح اليوم المهدد الأكبر لمواقع التراث العالمي الطبيعية والبالغ عددها 241 موقعا حول العالم.

وتقدر توقعات مواقع التراث العاملي الصادرة عن "الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة"، وهي تحديث لتقرير توقعات التراث العالمي الذي صدر في العام 2014، عن تغيرات ملموسه في آفاق حفظ جميع مواقع التراث العالمي الطبيعية.

ووفقا لتقييمات الدراسة، فإن التغيرات المناخية تؤثر على ربع المواقع العالمية حيث تؤدي إلى تبيض المرجان وذوبان الأنهار الجليدية، وهــــو ما يضع الشعاب المرجانية والأنهار الجليدية بين النظم الإيكولوجية الأكثر تعرضا للخطر.

واعتبر الـ IUCN أن ثمة نظما إيكولوجية اصبح تأثرها واضحا مثل الأراضي الرطبة، والدلتا المنخفضة، والأراضي المتجمدة، والنظم الإيكولوجية الحساسة للحرائق.

وحذر التقرير من أن عدد مواقع التراث العالمي الطبيعية التي بدت تتأثر بالتغيرات المناخية في ازدياد، حيث يبقى تغير المناخ أكبر تهديد محتمل للتراث العالمي الطبيعي.

وقالت المديرة العامة لـ "الاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة" إنغر أندرسن Inger Andersen: "إن حماية مواقع التراث العالمي مسؤولية دولية تقع على عاتق الحكومات نفسها التي وقعت على اتفاق باريس".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن