تونس تحتضن المنتدى الأفريقي للطاقة والتحديات البيئية

Ghadi news

Sunday, December 17, 2017

تونس تحتضن المنتدى الأفريقي للطاقة والتحديات البيئية

"غدي نيوز"

 

تحتضن تونس من 6 الى 8 شباط (فبراير) 2018 في مدينة الحمامات "المنتدى الأفريقي للطاقة والتحديات البيئية"، بمبادرة من مؤسسة "همزة وصل" التي تضم مجموعة من الخبراء والاعلاميين المختصين في مجالات الطاقة والبيئة والتجارة والصناعة والفلاحة والمتحمسين للتعاون التونسي - الافريقي.

ويأتي هذا المنتدى في اطار مساهمة المجتمع المدني في تفعيل جهد الحكومة التونسية في إعادة الاعتبار للتعاون التونسي - الافريقي والتأسيس لشراكة اقتصادية متكاملة مع عديد الدول الافريقية. وهو ما عكسته التوطئة التي أعدتها مؤسسة "همزة وصل" في تقديمها لبرنامج المنتدى، حيث اكدت على ضرورة مشاركة كل من وزارة الطاقة والمناجم والطاقات البديلة ووزارة الشؤون المحلية والبيئة في فعاليات هذه التظاهرة القارية الهامة.

وكانت المؤسسة قد وجهت الدعوة الى وزيري الطاقة والبيئة والمديرين العامين للمؤسسات التونسية  العامة المختصة في هذين المجالين، وكذلك عدد من رجال الاعمال الناشطين في مجالات الطاقة والبيئة، كما وجهت الدعوة الى مسؤولين من الاتحاد الافريقي والبنك الافريقي للتنمية والمؤسسات الافريقية المختصة في قطاعي الطاقة والبيئة، وخبراء افارقة ومنظمات من المجتمع المدني بافريقيا، اضافة الى شخصيات عالمية متحمسة للقضية الافريقية.

ويمتد هذا المنتدى على مدى ثلاثة ايام سيتولى خلالها عديد الخبراء تقديم محاضرات تتعلق بمستقبل الطاقة والبيئة وآفاق الاستثمار في هذين القطاعين والتعاون الافريقي - افريقي والتكوين وتبادل الخبرات.

كما ستقام على هامش هذا المنتدى ندوات التي من المنتظر ان تتوج باتفاقيات شراكة بين المؤسسات التونسية والافريقية الناشطة في قطاعي الطاقة والبيئة. كما سينظم معرض يضم عديد الاجنحة للمؤسسات المشاركة لاستعراض تجربتها في قطاعي البيئة والطاقة، وفقا لـ "الشروق" التونسية. 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن