ما حقيقة "الحيوان الغامض" في روسيا؟!

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Monday, December 18, 2017

ما حقيقة "الحيوان الغامض" في روسيا؟!

"غدي نيوز" – قسم البيئة والتنوع البيولوجي -

 

ثمة حيوانات وكائنات غريبة بدأنا نشاهدها ونسمع عنها، بعد أن بات العالم أقرب ما يكون إلى قرية كونية، مع التطور الهائل في وسائل الاتصال وتطور الشبكة العنكبوتية، إضافة إلى مواقع التواصل الاجتماعي التي قربت المسافات وألغتها أيضا، بحيث أننا نواكب كل ما هو غريب في اللحظة عينها، فضلا عن أن ما ينشر على مواقع التواصل بات مصدرا مهما للمعلومات بالنسبة لسائر وسائل الإعلام المرئي والمسموع والمقروء.

أصبح في مقدورنا اليوم أن نتابع تفاصيل ما يجري في مناطق نائية من العالم، ولذلك ما عدنا نستغرب أن يصلنا كماً كبيرا من المعلومات والأحداث، من بينها غرائب لم نسمع بها من قبل، على غرار ما نشره موقع صحيفة "ذا صن" thesun.co.uk البريطانية في الرابع عشر من كانون الأول (ديسمبر) الجاري، عن حيوان غريب، هو عبارة عن كلب ضخم يشبه إلى حد كبير الدب البني.

 

كلب يشبه الدب!

 

وأشارت الصحيفة إلى أن أطباء بيطريين تمكنوا من الكشف عن ماهية حيوان وصفته بـ "الغامض"، وقالت أنه "يشبه خليطا بين الدب والذئب، عثر عليه في جنوب غربي روسيا روسيا.

وانتشرت صورة الحيوان على سائر مواقع التواصل الاجتماعي، ولا سيما "فيسبوك" و"تويتر"، وقد أثارت الكثير من التساؤلات عن نوعه، حتى قال الأطباء إنه كلب، أنه يشبه الدب البني أو الأسمر.

وعثر على الحيوان في أحد شوارع مدينة شيليابينسك Chelyabinsk الواقعة في جنوب غربي روسيا، ومن هناك تم نقله إلى أحد ملاجئ الحيوانات ليحصل على الرعاية اللازمة.

وقال رعاة الحيوان في الملجأ إنهم لم يروا حيوانا بهذا الشكل من قبل، في حين أكد الأطباء البيطريون أنه كلب ذكر عمره حوالي 4 سنوات، وهو خليط بين الكلاب البرية الضالة stray dog وكلاب الـ"تشاو تشاو" chowchow.

 

طباع صعبة

 

وقال مصدر من الملجأ عن الكلب الذي أطلق عليه "إيغور" Igor: "إنه طباعه صعبة"، لافتا إلى أنه "في الواقع إنه مؤذ قليلا"، وهذا أمر بديهي، بحسب خبراء، لأن هذا الحيوان اكتسب طباعا عدوانية بسبب أنه تعرض لظروف قاسية.

وأضاف المصدر عينه إلى أن "مالكه الجديد سيحتاج وقتا لتحديد الأسلوب الأمثل للتقرب منه".

ويعتقد أن صاحب "إيغور" الأصلي تخلص منه بسبب سلوكه العدواني، في حين أدت المعاملة القاسية التي تعرض لها إلى زيادة عدوانيته وشراسته.

وأشار العلماء إلى أن جينات الـ"تشاو تشاو" chowchow قد تكون هي السبب التي تسبب في ظهور هذا الكائن أقرب ما يكون إلى الدب.

 

لقراءة الموضوع باللغة الإنكليزية من مصدره في موقع "ذا صن" thesun.co.uk إليكم هذا الــــرابط:

https://www./news/5142471/mysterious-dog-like-creature-with-the-face-of-a-tiny-bear-baffles-locals-after-wandering-out-of-a-russian-forest/

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن