بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

بريطانيا تفقد 44 مليون طائر منذ عام 1966

Ghadi news

Tuesday, November 20, 2012

"غدي نيوز"

كشف تقرير جديد يوم الاثنين (19-11-2012)، أن بريطانيا فقدت 44 مليون طائر منذ العام 1966، وبمعدّل يصل إلى نحو مليون طائر سنوياً.
وقال التقرير الذي أصدرته مجموعة من المنظمات المدافعة عن البيئة في بريطانيا من بينها الجمعية الملكية لحماية الطيور، إن الطيور المعششة اختفت من الريف البريطاني بمعدّل زوج واحد كل دقيقة، وهناك الآن 166 مليون طائر بالمقارنة مع 210 ملايين طائر عام 1966.
وأضاف أن العصافير هي واحدة من أكبر الخسائر، وانخفض عددها في بريطانيا بمعدّل النصف منذ العام 1966، من 20 مليوناً إلى 10 ملايين عصفور، في حين انخفض عدد الحمام المعروف بحمام السلحفاة من 140 ألف زوج إلى 14 ألفاً فقط.
وعزا التقرير أسباب نزوح الطيور من بريطانيا، إلى التغييرات في استخدام الأراضي وإدارة المناطق الريفية والمياه الساحلية، مما جعلها تجد صعوبة في تحديد أماكن مناسبة لإقامة أعشاشها، وإيجاد الطعام في فصلي الشتاء والصيف.
وأشار إلى أن برودة الطقس كان لها تأثير مذهل على التقليل من أعداد الطيور في بريطانيا، وجعلها تفقد ما يصل إلى 835 طائراً من طيور "الصعو" كل يوم منذ عام 2000، مع أن عددها ما يزال الأكبر في بريطانيا بين الطيور الأخرى.
وقال الدكتور مارك إيتون، من الجمعية الملكية لحماية الطيور، المشاركة في إعداد التقرير، "إنه لأمر مروّع أن نفقد 44 مليون طائر منذ عم 1966، أي ما يعادل العدد الحالي للسكان البالغين في انكلترا وويلز".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن