مؤتمر عن الابتكارات في مجال التكنولوجيا الخضراء

Ghadi news

Tuesday, November 20, 2012

مؤتمر عن الابتكارات في مجال التكنولوجيا الخضراء
... بسام الفرن: الصناعة الخضراء والابتكار متكاملان

"غدي نيوز"

  أقام مجلس الأعمال البلجيكي في لبنان بالتعاون مع معهد البحوث الصناعية ومركز الابتكار والتكنولوجيا في لبنان مؤتمرا عن "الإبتكارات في مجال التكنولوجيا الخضراء"، برعاية وزير الصناعة فريج صابونجيان، شارك فيه سفيرة بلجيكا كوليت تاكيه، المدير العام لوزارة البيئة برج هاتجيان، المدير العام لمعهد البحوث الصناعية بسام الفرن، رئيس المجلس مهند الاسعد، ممثلون عن وزارة الاقتصاد والتجارة وجمعية الصناعيين اللبنانيين وبرنامج منظمة الأمم المتحدة الإنمائيUNDP ، ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية UNIDO.
وتحدث الخبير البلجيكي دانيل جوردان والخبير اللبناني فادي فياض، عارضين التكامل وسبل التعاون وتشجيع الاستثمارات المشتركة في مجال موضوع المؤتمر.
ثم قدم الأسعد، درع المجلس لعام 2012 إلى الفرن، تقديرا لدعمه الدائم وجهوده في تشجيع العلاقات المميزة بين لبنان وبلجيكا.
وألقى الفرن كلمة نوه فيها بنشاط مجلس الأعمال البلجيكي، مثمنا حضور السفيرة تاكيه "التي لا تألو جهدا في تثبيت العلاقات اللبنانية - البلجيكية وتطويرها عن طريق دعم المبادرات الفردية والجماعية الرامية الى نسج العلاقات بين قطاعي رجال الأعمال في البلدين".
وطرح المؤتمر بعدا جديدا يتمثل بالربط بين الصناعات الخضراء والابتكار على أساس أنهما متكاملان لأن الصناعة الخضراء تتميز بأنها ملائمة للشروط البيئية وتخفض من كلفة الانتاج وتحافظ على الطبيعة والصحة والسلامة العامة. وأصبحت الصناعة الخضراء منتشرة في الدول الصناعية التي تخصص مساعدات للبلدان التي تعتمدها وذلك للتخفيف من انبعاثات الكربون. ولذلك وجه المؤتمرون دعوة إلى الصناعيين اللبنانيين إلى تبني السياسة الخضراء التي لها انعكاسات ايجابية على المستهلك أيضا.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن