غرائب لبنانية... هرة رائعة بأربع آذان!

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Tuesday, December 26, 2017

حربية: بصحة جيدة وطبيعية تماما

"غدي نيوز" – سوزان أبو سعيد ضو -

      

       يطالعنا عالم الغرائب دائما بما لا يخطر في بال، حتى أنه يكاد لا يمر يوم دون أن تنشر وسائل إعلام من مختلف أنحاء العالم أخبارا وصورا لكائنات تتسم بما هو غير طبيعي وغير مألوف.

ولكن هذه المرة جاءت الصور من لبنان، إذ رصد موقعنا ghadinews.net على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" هرة صغيرة لا تشبه نظيراتها، إذ أنها تملك بدلا من أذنين اثنتين أربع آذان!

 

"نجمة" في عالم القطط

 

       المهم أن هذه الهرة لم تتأثر بكونها تملك "أداتين" إضافيتين للسمع، إذ وجدت من يحتضنها ويرعاها، وتعيش حياتها بشكل طبيعي، وإن كنا نتوقع أن تتحول "نجمة" في عالم القطط، وسيتمنى كثيرون التقاط صور "السلفي" معها، خصوصا وأنها تتميز بجمالها، وهي تمكنت من التأقلم مع محيطها، وتخلت عن عداونية غالبا ما تكون سمة من سمات القطط الشاردة.

       لا نعرف بالضبط إن كانت الأذنان الزائدتان تساعدانها أيضا على السمع، وأنهما متصلتان بأجهزة السمع الدقيقة في الدماغ، أم أنهما مجرد شكل إضافي جاء نتيجة خلل هرموني أو لأسباب أخرى نجهلها، وهذا لا يمكن معرفته إلا من خلال خبراء.

       وفي لبنان ليس ثمة من يهتم، فلو أن هذه القطة وجدت في دولة أوروبية لحظيت بعناية من جهات علمية، لتكون موضع دراسة لفهم آلية وكيفية حدوث هذه الظاهرة وأسبابها، وصولا إلى تشريحها بعد النفوق.

        

صداقة مع "أبو سوسة"!

 

       فبعد أن نشرنا في موقعنا ghadinews.net خبرا لهرة ذات وجهين نفقت بعد ولادتها بأيام، تواصل معنا الناشط في مجال الرفق بالحيوان سيمون حربية، وأرسل صورا لهرة يعتني بها ولها أربع آذان، مؤكدا أن الهرة بصحة سليمة ولا تعاني من أي مشكلة صحية.

       فالناشط حربية يعتني بعدد كبير من القطط يتجاوز العشرين، ووفقا لما قاله لـ ghadinews.net: "تأتي بعض القطط من وقت لآخر إلى ساحة قرب منزلي، كوني أضع لها الطعام والماء، ومنذ فترة أسابيع، لاحظت هرة جديدة، تصادقت مع هر لدي أسميه (أبو سوسة)، وعندما وضعت له الطعام اقتربت، ولاحظت أن لديها أربع آذان، وتمكنت من تصويرها بعد أن ألفت وجودي".

وأضاف "للأسف فقد قضى (أبو سوسة) دهسا، ولكن الهرة الجديدة، تأتي أحيانا، ولكنها تقضي معظم وقتها لدى جيران لي، ويبدو أنهم تبنوها".

       وقال حربية: "خلافا للهرة ذات الوجهين، فالهرة ذات الآذان الأربع، بصحة جيدة وطبيعية تماما، ولم تؤثر هذه الحالة على أي شيء".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن