مؤتمر آليات حماية البيئة واصل اعماله في الكورة

Ghadi news

Friday, December 29, 2017

مؤتمر آليات حماية البيئة واصل اعماله في الكورة

"غدي نيوز"

 

تواصلت فعاليات مؤتمر آليات حماية البيئة في قرية بدر حسون - ضهر العين - الكورة، برعاية وزير الدولة لشؤون رئاسة الجمهورية الكتور بيار رفول.

ترأس الجلسة الاولى الدكتور قوادري صامت جوهر، وناقشت الباحثة جنان فتحي يكن الاطار المهني للتعليم البيئي في المدارس - نموذج مقترح، كما ناقشت مديرة مكتب التواصل وخدمة المجتمع في الجامعة الاردنية فرع العقبة الدكتورة مجدليون صبيحات دور التعليم والمجتمع المدني في التوعية من المخاطر البيئية.

وترأس الجلسة الثانية الدكتور مجدليون علي محمد صبيحات، وتناول الدكتور فتاح سردوك تدابير تقييم الاثر البيئي للمشاريع التنموية والاقتصادية كآلية لحماية البيئة في التجربة الجزائرية والمغربية - دراسة مقارنة.

أما الجلسة الثالثة التي ترأسها الدكتور فاتح سردوك فعرض فيها الدكتور قوادري صامت جوهر موضوع مساهمة الاشخاص المعنوية العامة في حماية البيئة، وفقا لقانون العقوبات الجزائري. الضبط الاداري كآلية لتحقيق الحماية البيئية في الجزائر. وتناولت الدكتورة حورية سويقي مسؤولية الشركة الام عن الاضرار البيئية التي تسببها شركاتها التابعة في تجمع الشركات.

وادار الجلسة الرابعة الدكتور نجم عبود مهدي، وعرض استاذ بو رابحة فواز - جامعة الجزائر 3 دور الاعلام الجواري التفاعلي في تكريس التربية البيئية لدى الطفل. ولاحظ الاستاذ إيثار محمد خالد الخضر دور التوعية االاعلامية بأهمية الحفاظ على البيئة لطلبة االمدارس الابتدائية.

وترأس الجلسة الخامسة الدكتورة حورية سويقي، حيث عرض الباحث بكر عبد الخرمان - الاردن آليات تحقيق الاستدامة البيئية في السنة النبوية، كما اشار الدكتور نجم عبود مهدي (جامعة ظفار - سلطنة عمان) إلى الآليات المتوفرة لحماية البيئة البحرية دوليا مع الاشارة دور سلطنة عمان في حماية البيئة البحرية.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن