بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

القطاع السياحي الأردني 2017... مؤشرات إيجابية

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Friday, January 5, 2018

عناب: تعكس حالة الاستقرار التي تتمتع بها المملكة

"غدي نيوز" – يارا المغربي -

 

أشارت وزيرة السياحة في المملكة الأردنية الهاشمية لينا عناب إلى أن الدخل السياحي ارتفع بنسبة 12.8 بالمئة"، لافتة إلى أن "القطاع السياحي الأردني اتّصف بعدد من المؤشرات الإيجابية خلال 2017".

ووفقا لبيان صحفي صادر عن وزارة السياحة الأردنية، فقد أشارت عناب إلى أن "القطاع السياحي حقق العديد من المؤشرات الإيجابية والمشجعة خلال عام 2017 مقارنة مع العام 2016 نتيجة لمجموعة من الإجراءات التي اتخذتها وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة، لتنشيط حركة السياحة المحلية والوافدة".

 

الدخل السياحي 2.649 مليار دينار

 

وجاء في البيان: "ارتفع الدخل السياحي بنسبة 12.8 بالمئة خلال الفترة من شهر كانون الثاني (يناير) ولنهاية تشرين الثاني (نوفمبر)2017  مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، ليحقق 2.989، في حين بلغ الدخل السياحي 2.649 مليار دينار، وذلك خلال نفس الفترة من العام 2016".

وقالت عناب: "عدد سياح النُزل قد ارتفع خلال العام 2017 بنسبة 9.3 بالمئة مقارنة بالعام الماضي، فقد ارتفع عدد سياح النزل من غالبية الدول، وارتفع عدد سياح النزل من الدول الآسيوية والباسيفيك بنسبة 30.6 بالمئة، ومن الدول الأوروبية بنسبة 14.2 بالمئة وسياح الدول العربية بنسبة 5.9 بالمئة والدول الإفريقية بنسبة 27.9 بالمئة والدول الأميركية بنسبة 13.2 بالمئة، ودول الخليج العربي بنسبة 3.7 بالمئة".

 

زيادة أعداد السياح

 

وبحسب عناب فإن "هذه المؤشرات تعكس حالة الاستقرار التي تتمتع بها المملكة، بالإضافة إلى الجهود التي تبذلها الوزارة بالتعاون مع كافة الجهات المعنية بالقطاع السياحي من القطاعين العام والخاص لزيادة أعداد السياح القادمين إلى المملكة وإطالة مدة إقامتهم في الأردن".

وتوقعت وزيرة السياحة أن "تستمر المؤشرات السياحية الإيجابية بالارتفاع خلال العام الحالي 2018 نظرا لقيام الوزارة باتخاذ عدة إجراءات".

 

درب الأردن

 

وكانت مجلة "ناشيونال جيوغرافيك ترافيلر" قد أدرجت في قائمة أفضل وجهات العالم السياحية لعام 2018، "درب الأردن" تحت مظلة الثقافة والطبيعة.

وأشارت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) إلى أن المجلة المذكورة كشفت النقاب عن القائمة السنوية لأفضل 21 وجهة سياحية في العالم جديرة بالزيارة في العام المقبل 2018، وأن المجلة قامت بتقسيم الاختيارات إلى 3 فئات رئيسية هي: المدن والثقافة والطبيعة.

وقال جورج ستون، رئيس تحرير ناشيونال جيوغرافيك ترافيلر، "إن مهمتنا هي إلهام الفضول لدى قرائنا وتشجيعهم على استكشاف العالم بشغف وهدف".

ودرب الأردن هو مسار طويل يعبر الأردن كاملا، من أم قيس شمالا إلى العقبة جنوبا، وبطول 650 كم، وهو درب مفتوح ومتاح لكل من يرغب بارتياده.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن