بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

السلطنة تحتفل غداً بيوم البيئة العماني

Ghadi news

Sunday, January 7, 2018

السلطنة تحتفل غداً بيوم البيئة العماني

"غدي نيوز"

        

تحتفل سلطنة عُمان غداً الإثنين بـ "يوم البيئة العماني" الذي يصادف الثامن من كانون الثاني (يناير) من كل عام، ويأتي الاحتفال بهذا اليوم تجسيداً للدور الكبير الذي تقوم به السلطنة في حفظ البيئة والاهتمام بها.

وقد أصبح هذا اليوم مناسبة بيئية سنوية يتم الاحتفال فيها بما حققته السلطنة من تطورات بيئية على المستويين المحلي والعالمي في مجال حماية البيئة وتأكيد المشاركة للمجتمع العماني والمؤسسات الحكومية والخاصة لتوفير هذه الحماية وصون الموارد الطبيعية.

وتحتفل وزارة البيئة والشؤون المناخية ابتداءً من يوم غدٍ ببرنامج سيقام في محافظة ظفار، وجاء اختيار هذه المحافظة لدعم الجهود المبذولة لحماية الطبيعة البيئية في المحافظة في جميع ولاياتها، خصوصاً أنها تحتضن مجموعة من المحميات الطبيعية.

وسيكون حفل التدشين تحت رعاية الشيخ سالم بن عوفيت الشنفري رئيس بلدية ظفار، حيث سيتم خلال الحفل عرض فيلمين مرئيين حول التنمية المستدامة والتنوع الأحيائي الذي تنعم به السلطنة، كما سيتم عرض أوبريت بلوحات ريفية وحضرية وصحراوية وبحرية، ويناقش الأوبريت القضايا البيئية المهمة كالصيد الجائر والتصحر والتلوث البيئي والبحري، وسيتم تدشين معرض بيئي مصاحب بمشاركة 12 جهة من القطاعين الحكومي والخاص، بالإضافة إلى مبادرات شبابية.

وسيشهد اليوم الثاني من احتفال السلطنة بيوم البيئة العماني ندوة بيئية تحت رعاية نجيب بن علي الرواس وكيل وزارة البيئة، وذلك في مجمع السلطان قابوس للثقافة والترفية بصلالة، وسيشارك في الندوة عدة جهات حكومية وخاصة لتقديم أوراق عمل تتعلق بالبيئة.

وضمن الاهتمام بالنشء سيتم إقامة مسابقة بيئية للأطفال في أحد المجمعات التجارية بمحافظة ظفار، وذلك من أجل التوعية والتحفيز بالاهتمام بالبيئة، وسيتخلله عدة انشطة مصاحبة منها ثقافية وتوعوية وترفيهيه.

كما سيشمل البرنامح حملة تنظيف الشواطئ والشعاب المرجانية بولاية مرباط يوم الاثنين 15 كانون الثاني (يناير) الجاري، بمشاركة شرطة عمان السلطانية والبلدية والدفاع المدني وأندية الغوص والفرق التطوعية والمجتمع المدني، وحملة تنظيف أخرى لأودية نيابة حاسك وشواطئها وذلك يوم الخميس 18 كانون الثاني (يناير) بمشاركة الجهات الحكومية والمجتمع المدني، وفق ما أشارت alwatan.com العُمانية.

وضمن الجهود لمكافة التصحر ستقوم الوزارة بإقامة حملة استزراع النباتات البرية والمحلية وذلك يوم الاثنين 22 كانون الثاني (يناير) الجاري بالتعاون مع مراكز الفرق الوطنية.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن