بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

الصين: 27 منطقة حققت أهداف خفض انبعاثات الكربون في 2016

Ghadi news

Wednesday, January 10, 2018

الصين: 27 منطقة حققت أهداف خفض انبعاثات الكربون في 2016

"غدي نيوز"

 

قالت اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح الصينية المسؤولة عن مكافحة التغير المناخي إن 27 منطقة من بين 31 حققت أهداف خفض انبعاثات الغازات المسببة للاحتباس الحراري في العام 2016، وذلك بهدف مكافحة ارتفاع درجات الحرارة في العالم.

والصين أكبر مصدر لغازات الاحتباس الحراري في العالم، ونشرت في العام 2016 خطة لتسريع وتيرة تطوير استخدام طاقة الوقود غير الأحفوري في 31 منطقة، ومكافحة غازات الاحتباس الحراري في القطاع الزراعي وزيادة مساحة الرقعة الخضراء.

وتعهدت الصين خفض انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون لكل وحدة من نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 18 بالمئة خلال الفترة بين 2016 و2020، ووضع حد أقصى للاستهلاك الكلي للطاقة عند 5 بلايين طن من مكافئ الفحم القياسي بنهاية العقد ارتفاعاً من 4.3 بليون طن في العام 2015.

ومن المناطق التي حصلت على تصنيف "ممتاز" مدينتي بكين وشنغهاي وإقليمي الصناعات التحويلية الرئيسين تشيجيانغ في الشرق وقوانغدونغ على الساحل الجنوبي الشرقي.

لكن اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح قالت إن مناطق التبت وتشينغهاي النائيتين في الغرب وقوانغشي الريفية في جنوب غربي البلاد، وإقليم لياونينغ في شمال شرقي البلاد "أخفقت في تطبيق الأهداف المحددة لها".

وغطى التقييم العام 2016 فقط. وأطلقت الصين الشهر الماضي نظام تداول الانبعاثات المنتظر على مستوى البلاد، والذي يغطي قطاع الكهرباء في مرحلته الأولى ويهدف إلى خفض انبعاثات الكربون، وفقا لـ "رويترز".

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن