بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

تقرير: الطاقة المتجددة الحل الوحيد لمواجهة تغير المناخ

Ghadi news

Wednesday, January 10, 2018

تقرير: الطاقة المتجددة الحل الوحيد لمواجهة تغير المناخ

"غدي نيوز"

 

أكدت "الوكالة الدولية للطاقة المتجددة" International Renewable Energy Agency، في تقرير أصدرته أمس، أن الطاقة المتجددة هي الحل الوحيد لمواجهة تغير المناخ، لافتة إلى انها "يمكن ان تزيد أربعة أخماس الكهرباء في العالم بحلول عام 2050، ما يقلل بشكل كبير من انبعاثات الكربون ويساعد على التخفيف من حدة تغير المناخ".

وأوضح التقرير ان استخدام الطاقة يتغير بسرعة، غير أن التحول إلى مصادر الطاقة المتجددة يجب أن يحدث بشكل أسرع، ليس في توليد الطاقة فحسب، ولكن في قطاعات، مثل: التدفئة والمباني والنقل، وذلك للتحقق من عدم ارتفاع درجات الحرارة العالمية.

وأشار التقرير إلى أنه فى حين أن أنماط إنتاج واستهلاك الطاقة يتغيران بسرعة، فإن التحول إلى مصادر الطاقة المتجددة يجب أن يحدث بشكل أسرع للحد من التلوث والتخفيف من آثار تغير المناخ، فالطاقة الحيوية النظيفة والمستدامة والحديثة تعتبر عنصرا رئيسيا في مزيج الطاقة لتحقيق أهداف المناخ العالم، فالحاجة إلى الابتكار إلى ما هو أبعد من الكهرباء إلى الاستخدامات النهائية في النقل والمباني وكافة جوانب استخدام الطاقة.

ولفت التقرير الى انه مع ذلك، ثمة حاجة إلى استراتيجيات لتحقيق التكامل الشامل بين مصادر الطاقة الشمسية والطاقة الشمسية وطاقة الرياح المتغير، ورأى أن التحول العالمي نحو مستقبل الطاقة المستدامة على أساس مصادر الطاقة المتجددة أمر منطقي من الناحية الاقتصادية البحته.

وأكد أنه ليس هناك شك في أن تسخير الطاقة من المصادر المتجددة هو واحد من أكثر الطرق استدامة لضمان إنتاج الكهرباء، ومع ذلك، فمن المهم التقليل إلى أدنى حد من أية آثار بيئية واجتماعية سلبية لضمان استدامة مصادر الطاقة النظيفة.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن