بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

عالمة أحياء: الطيور يمكن أن تنقل عدوى "كوفيد-19" بين مزارع المنك

عمرها 37 مليون سنة.. مصر تكتشف عظام أقدم بجعة بالتاريخ

أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها

رصد مخلوق بحري على الشاطئ شبيه بالتنين يُعرف باسم "أجمل قاتل في المحيط"

مجلة طبية تكشف طريقة تحضير "عصير المناعة"

السعودية: إحالة مقاول اعتدى على شجر العرعر لجهات الاختصاص

Ghadi news

Sunday, January 14, 2018

السعودية: إحالة مقاول اعتدى على شجر العرعر لجهات الاختصاص

"غدي نيوز"

    

أحالت وزارة النقل في المملكة العربية السعودية مقاولا قطع شجر العرعر بمنطقة عسير إلى جهات الاختصاص، واتخذت الوزارة الإجراء لردع كل من يحاول العبث بالأشجار أيا كان نوعها، خصوصا أثناء تنفيذ المشاريع التي تخصها، وأكدت على جميع المقاولين عدم قطع الأشجار أو العبث بها.

وأكدت وزارة النقل أن المقاول خالف التعليمات الواردة بهذا الخصوص، حيث نصّ نظام المراعي والغابات في المادة 13 على حظر قطع أي شجرة أو اقتلاعها من مراعيها الطبيعية.

ووفقا لـ "الوطن" السعودية، فإن إحدى شركات المقاولات المنفذة لأجزاء من طريق أبها - السودة قطعت أشجار العرعر المعمّرة التي تواجه خطر التلاشي وربما الانقراض نتيجة التوسع العمراني، وتبذل الجهات الحكومية المختصة وبعض الأهالي جهودا حثيثة للمحافظة عليها.

كانت وزارة النقل وقعت مذكرة تفاهم وتعاون مع وزارة البيئة والمياه والزراعة للحفاظ على الغطاء النباتي الطبيعي، ودعم مبادرة التشجير وتنمية الغطاء النباتي في المناطق المحاذية لجوانب الطرق الرئيسية تستهدف زراعة 3 ملايين شجرة على مدى 4 سنوات.

وشدد مدير عام إدارة الشؤون الزراعية في عسير المكلف المهندس فيصل آل زياد، على أن غرامات قطع الأشجار والمعتدين عليها تتفاوت طبقا للجرم، والأدوات المستخدمة.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن