دبي تستقبل فصائل من الحيوانات المهددة بالانقراض

Ghadi news

Tuesday, January 16, 2018

دبي تستقبل فصائل من الحيوانات المهددة بالانقراض

"غدي نيوز"

 

استقبلت بلدية دبي في دولة الامارات العربية المتحدة فصائل جديدة من الحيوانات المهددة بالانقراض، منها قرود من نوع جيبون، وقرود يطلق عليها إنسان الغابة أو سعلاة، تعيش في جنوب شرق آسيا، بالإضافة إلى طيور الكاسترو.

وقالت منى الظاهري مديرة مشروع "سفاري دبي" لـصحيفة "الاتحاد" الظبيانية: "تحرص (سفاري دبي) على احتواء وتوفير بيئة آمنة وصحية للحيوانات المهددة بالانقراض"، مبينة أنها "تضم نحو 2500 من الحيوانات التي تنتمي إلى أكثر من 250 نوعاً من مختلف أنحاء العالم". وأكدت أن "سفاري دبي" تدرس تطوير برامج تعليمية لطلبة المدارس لتوفير معسكرات طلابية ترفيهية وتعليمية خلال فترة الإجازات، مبينة أن "المشروع يعد من المشروعات المتميزة التي نفذتها البلدية، لتكون معلماً ترفيهياً وتعليمياً بارزاً في الإمارة".

وتابعت: "حرصت البلدية أثناء تنفيذ المشروع على مراعاة أعلى المعايير العالمية في حدائق السفاري، من خلال التزامنا بخطة استراتيجية تهدف إلى بناء محمية تحافظ على التنوّع الحيواني للبيئات المختلفة، وإنشاء أفضل مركز للحياة الفطرية في المنطقة، ما سيجعله نقطة جذب سياحية للزوار من كافة أنحاء المنطقة والعالم".

 

وقالت: "إن (سفاري دبي) تشكل الموقع الأكثر تنوّعاً للحيوانات في الدولة، وجهة تثقيفية مليئة بالمتعة والفائدة، إذ تسهم في بناء عقول الجيل الصاعد، وتفتح أمامهم الآفاق لاكتشاف مزيد عن عالم الطبيعة، ضمن بيئة تعليمية مميزة، تثير فضولهم حول تنوّع الحياة البرية الموجودة في الحديقة".

وأوضحت أن بلدية دبي تعمل على تقديم كل الدعم الممكن لإنجاح المشروع، وتعزيز الجهود المشتركة لبناء مستقبل أفضل، بما يحمي الحياة البرية على الصعيدين المحلي والعالمي، إذ حرصت على توظيف فريق على مستوى عالٍ من التدريب، ومؤهل للتعامل مع الزوّار من الصغار والكبار على حد سواء، من أجل الارتقاء بسفاري دبي، لتقديم تجربة لا تُنسى.

 

المصدر: "الاتحاد" alittihad.ae

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن