المنخفض "أوسكار" يتأهب... وثلوج على 800 متر الجمعة

Ghadi news

Wednesday, January 24, 2018

المنخفض "أوسكار" يتأهب... وثلوج على 800 متر الجمعة

"غدي نيوز"

 

أعلنت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في نشرتها المسائية أمس الثلاثاء 23 كانون الثاني (يناير)، أن منخفضا جويا يسيطر على الحوض الشرقي للمتوسط يحمل معه أمطارا، ثلوجا ورياحا قوية، ينحسر يوم غد الأربعاء. ويتأثر لبنان تدريجيا، اعتبارا من الخميس بالمنخفض الجوي "أوسكار"OSCAR القادم من روسيا عبر أوكرانيا والبحر الأسود، والذي يحمل معه كتلا هوائية شديدة البرودة تؤدي الى تدني مستوى تساقط الثلوج وينحسر شرقا صباح السبت.

الطقس المتوقع في لبنان:

-الأربعاء: غائم جزئيا إلى غائم أحيانا مع أمطار متفرقة صباحا من حين الى آخر وانخفاض طفيف بدرجات الحرارة. كما تتساقط بعض الثلوج المتفرقة على ارتفاع 1400 م وما فوق، ويتوقع أن تعود الأمطار خلال الليل.

-الخميس: غائم جزئيا إلى غائم مع أمطار تكون غزيرة أحيانا ومترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة. كما تنخفض درجات الحرارة بشكل إضافي محدود وتتساقط الثلوج على ارتفاع 1200 متر وما فوق. وتتابع درجات الحرارة انخفاضها ليلا مع ازدياد تأثير المنخفض الجوي الروسي المصدر OSCAR.

-الجمعة: غائم مع تساقط أمطار تكون غزيرة أحيانا ومترافقة ببرق ورعد ورياح ناشطة، واستمرار الانخفاض في درجات الحرارة. كمت وتتساقط الثلوج بدءا من ارتفاع 1000 متر وما فوق صباحا، ومع استمرار انخفاض درجات الحرارة بعد الظهر بسبب سيطرة الكتل الشديدة البرودة القادمة مع OSCAR يتدنى مستوى تساقط الثلوج ليلامس800  متر وما فوق".

 

طقس العرب

 

وذكر موقع "طقس العرب" في عمان – الأردن، أن الطقس في لبنان خلال اليومين القادمين يبقى متقلباً الى ماطر على فترات، وتكون الأجواء شتوية بوجهٍ عام مع هطولات ثلجية أحياناً على فترات فوق الجبال التي تزيد عن 1600م عن سطح البحر يوم الأربعاء بينما تصل حدود 1400م عن سطح البحر نهار يوم الخميس، كما تتساقط زخات البَرَد أحياناً.

 أما من بعد ساعات مُنتصف ليلة الخميس- الجمعة ومع ساعات الفجر من يوم الجمعة تتأثر البلاد بكتلة هوائية أكثر برودة من أصل قطبي، بحيث يطرأ انخفاض كبير على درجات الحرارة مع أجواء باردة بشكلٍ لافت.

 ويستمر هطول الأمطار على فترات تكون غزيرة أحياناً ومُترافقة بالرعد على فترات. كما يكون الهطل ثلجياً على الجبال التي تزيد عن 900م عن سطح البحر، مع احتمال إمتدادها الى ما دون ذلك.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن