غرينبيس تتحرك ضد ماركة ملابس تستخدم مواد خطرة

Ghadi news

Monday, November 26, 2012

"غدي نيوز"

أطلقت منظمة "غرينبيس"، المدافعة عن البيئة أمس (25-11-2012)، "تحرك توعية" أمام متاجر الماركة الإسبانية "زارا"، في إطار حملة لمكافحة استخدام المواد الخطرة في الصناعات النسيجية.
ففي فرنسا وألمانيا وإسبانيا والسويد والمكسيك احتج ناشطون تابعون لـ "جرينبيس" على استخدام مواد سامة في أقمشة زارا، وعلى غياب تعهد ملموس من الماركة بهذا الشأن على ما قال الجهاز الإعلامي لهذه المنظمة غير الحكومية في باريس.
وقام ناشطون في "غرينبيس" بمحاكاة عروض أزياء مرتدين أقنعة واقية من المواد الكيميائية أمام متاجر "زارا" في 19 مدينة في فرنسا ولا سيما في باريس على جادة الشانزليزيه.
وفي تولوز ارتدى نحو عشرين متظاهرا من غرينبيس قمصانا كتب عليها "زارا سامة"، وفي نيس وضع نحو عشرة ناشطين أقنعة وشارات سوداء كتب عليها "سام".
وقالت نادين كردات، الناشطة في "غرينبيس – نيس" إننا نستهدف زارا لأنها من أكبر بائعي الملابس الجاهزة في فرنسا. وحان الوقت لكي تنظف زارا سلسلة إنتاجها كما فعلت متاجر أخرى.
ونشرت "غرينبيس" تقريرا حول "خفايا الموضة السامة" كشفت فيه أن في ملابس الكثير من الماركات مواد تؤثر على وظيفة الغدد.
وطلبت "غرينبيس" من الماركة الإسبانية "الالتزام بشكل طموح وموثوق بوقف استخدام هذه المواد الكيميائية الخطرة". وتعذر الاتصال بالجهاز الإعلامي لماركة زارا في إسبانيا للتعليق.
وقالت "غرينبيس" إن سبع ماركات أخرى كبيرة تعهدت بعدم استخدام مواد كيميائية خطرة بعد الآن بضغط من المنظمة غير الحكومية المدافعة عن البيئة.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن