فيروس غامض ينتشر في مياه المحيطات

Ghadi news

Sunday, January 28, 2018

فيروس غامض ينتشر في مياه المحيطات

"غدي نيوز"

      

       اكتشف العلماء مؤخرا نوعا جديدا من الفيروسات ينتشر على سطح مياه المحيطات، إلا أن الغموض ما زال يحيط بالعديد من خصائصه.

       وأوضحت مجلة "فوكاس الإيطالية" Focus.itإن الفيروس الجديد يتغذى على انواع من البكتيريا، إلا أن العلماء صنفوه ضمن عائلة الفيروساتAutolykiviridae ، وذلك بعد أن استخلص علماء معهد MIT للتكنولوجيا وكلية ألبرت آينشتاين في نيويورك عينة منه وقاموا بفحصها معمليا.

       ووفقا لـ "سبوتنك" أكدت الدراسة التي نشرتها الدورية العلمية ناتشر إن الفيروسات الجديدة تتغذى على البكتيريا البحرية، وتفتقر الفيروسات المكتشفة حديثا إلى ما يعرف بـ"ذيل" الفيروس  lack the tail، والذي يميز نسبة كبيرة من الفيروسات.

       وتوجد الفيروسات الجديدة بوفرة في مياه المحيطات، إذ وجد العلماء أن بعض مساحات المياه يحتوي الميلليمتر الواحد منها على أكثر من 10 مليون فيروس من هذه الفيروسات الجديدة، ولفت نظر العلماء أن تسلسل الحمض النووي لدى تلك الفيروسات غير طبيعي، وأنه أقصر بكثير من معظم الفيروسات المعروفة.

       وفي سياق متصل، انتشر فيروس جديد، في الولايات المتحدة، بين الغزلان، مما أدى إلى إصابتها بحالات اضطرابية غير طبيعية تحول حركتها إلى ما يشبه "الزومبي"، وأشار العلماء إلى أن الفيروس يهاجم النخاع الشوكي ويضرب الدماغ، كما يتسبب في انخفاض حاد في وزن الغزلان، وبالتالي اضطرابات في الحركة والموت.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن