بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

2012 أدفأ عام تشهده الولايات المتحدة على الاطلاق

Ghadi news

Friday, June 8, 2012

"غدي نيوز"

قالت الادارة الوطنية الاميركية للمحيطات والغلاف الجوي يوم الخميس (7-6-2012) انه حتى الان فإن 2012 هو أدفأ عام تشهده الولايات المتحدة على الاطلاق، مع تسجيل أعلى متوسط لدرجات الحرارة في فصل الربيع وثاني أعلى متوسط لشهر أيار (مايو) منذ ان بدأت الادارة في الاحتفاظ بسجلات في 1895 .
واضافت الادارة ان درجات الحرارة على مدى الاثني عشر شهرا الماضية ومنذ بداية العام الحالي هي الاكثر دفئا في الكتلة الرئيسية للولايات المتحدة.
وبلغ متوسط درجات الحرارة في الولايات الاميركية الثماني والاربعين المتجاورة في فصل الربيع - الذي يستمر من اول آذار (مارس) حتى نهاية أيار (مايو)- 13.9  درجة مئوية بزيادة 2.9 درجة عن المتوسط الطويل الاجل على مدى القرن العشرين ومرتفعا 1.1 درجة عن أدفأ ربيع سابق والمسجل في 1910 .
وقال ديك ارنت المحلل بمركز البيانات المناخية بالادارة "هذا الدفء هو مثال لما نتوقع ان نراه بشكل اكثر تكرارا في عالم تتزايد فيه درجات الحرارة."
وقال جاك كراوتش وهو محلل اخر بمركز البيانات المناخية ان ظاهرة ارتفاع درجات الحرارة في العالم تعني توقع المزيد من الموجات الحارة التي تستمر لفترات طويلة ودرجات حرارة قياسية مرتفعة اثناء النهار، ودرجات حرارة قياسية منخفضة اثناء الليل.
واضاف قائلا "وذلك هو ما نراه... لقد رأيناه كثيرا على مدى الاثني عشر شهرا الماضية."

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن