أول سفـينة خضـراء تعمـل بـالطـاقة المـتجددة

Ghadi news

Tuesday, January 30, 2018

أول سفـينة خضـراء تعمـل بـالطـاقة المـتجددة

"غدي نيوز"

 

من المتوقع تدشين أول سفينة ركاب سياحية في العالم، تعتمد في تلبية احتياجات الحجرات الفندقية من الإنارة والطاقة اللازمة لدفع المحركات على الطاقة المتجددة المستمدة من الشمس والرياح، وذلك عن طريق عدد من ألواح الخلايا الشمسية إلى جانب عدد من التوربينات الهوائية التي تعمل بشكل متكامل مع الخلايا الشمسية.

ووفق ما أوضح موقع "أوشن هوب"، يُجرى حاليا الانتهاء من وضع التصميمات الخاصة بكل أجزاء السفينة السياحية المبنية على مفهوم السياحة الخضراء، لتبدأ بعد ذلك عملية البناء التي تعتمد على ألواح الصلب، ومن ثم لتنفذ أولى رحلاتها مع المسافرين في العام 2020.

ومن المنتظر أن يبلغ وزن السفينة نحو 55 ألف طن، وتتميز بأنها بتصميم يشابه شكل الحيتان، ومن المقرر تزويدها بعشرة أشرعة كبيرة تركب عليها ألواح الخلايا الشمسية، ليتم استخدامها في توليد الطاقة إلى جانب التوربينات الهوائية، ثم توجه الطاقة الكلية المنتجة لإدارة المحركات المهجنة التي تعمل بنوعي الطاقة معا أو بالتبادل تباعا، وفي النهاية توجه الطاقة المنتجة لدفع المحركات وخدمة القاعات السياحية وغرف المسافرين. وفكرة السفينة الخضراء منبثقة عن منظمة "قارب السلام"، وهي منظمة غير حكومية مقرها اليابان، وكانت تدير بعض الرحلات التعليمية وتنظم رحلات باسم السلام، كما روجت لحل مشاكل تغير المناخ، والشحن المستدام لأكثر من 30 عاما.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن