مهرجانNDU السينمائي اختتم أسبوعه بتكريم الفائزين

Ghadi news

Tuesday, November 27, 2012

"غدي نيوز"

اختتمت فعاليات مهرجان أفلام الطلاب السادس لجامعة سيدة اللويزة أعمالها بتوزيع الجوائز على الطلاب. ففاز مير جان أبو شعيا من جامعة الـ Alba بالمركز الأول مع فيلم Filmmakers ومدته 23 دقيقة، فيما حل ثانيا فيلم شادي أبو شقرا - جامعةIESAV "تجلي" ومدته 21 دقيقة، وثالثا حل فيلم جورج نعمة - جامعة الكسليك "يا هيك يا مبلا" ومدته 20 دقيقة.
رغم أن "Filmmakers"  أنتج بميزانية ضخمة نظرا للأسماء التي شاركت وساهمت فيه، إلا أن لجنة التحكيم أكدت أن اللغة الفنية قالت كلمة الفصل "هذا الفيلم لا يشبه فيلما آخر" كما قال رئيس اللجنة اميل شاهين، وأحد مؤسسي المهرجان.
وفكرة الفيلم جديدة، خفيفة، تهكمية وذكية والسيناريو مشبوك بشكل جيد وعرف أبو شعيا كيف يدير الممثلين أضف الى ذلك أن الإستعانة بجورج نصر ومرسيل غانم، والتصوير داخل المطار ووجود الأمن العام كلها عوامل ساهمت بانجاح الفيلم وتفوقه.
واعتبر رئيس قسم الاعلام والتواصل في جامعة سيدة اللويزة سام لحود أن نجاح المهرجان ترجم بالحضور الكثيف للطلاب ومحبي الشاشة شاكرا المساهمين على ثقتهم، مطالبا الحضور بالتصفيق الحار لهم "لأن لولاهم لما كان هناك من مهرجان". كما شكر لجنة التحكيم، ادارات الجامعات والمنظمين وعلى رأسهم مسؤول قسم المنشآت البصرية والسمعية في الـ NDU نيكولا خباز.
ووزعت دروعا تكريمية لضيوف المهرجان قامت بتسليمها الدكتورة كارول كفوري وشملت جولز بروف، كاريل فوستكا، مايكل غاهوت، حكيم كاي كاظم، أمين موصلي، جايمس جيفري كالدويل، جايمس كوستيللو، كيكي بونغوس، أنا زايستيفا، موريَال أبو الروس وطوني فرج الله.
كذلك سلمت كفوري دروعا تكريمية لأعضاء لجنة الحكم وهم: جورج خباز، غبريال شمعون، جوزيف بو نصار، نصري براكس، غيدا مجذوب، محمد حجازي، جولز بروف، غيان بو شقرا، هادي زكاك، كارمن لبكي، جوزف حسني ونجوى ملاح، فيما غاب جورج شمشوم بداعي السفر، نبيه خير بداعي المرض وكل من منى طايع، خليل زعرور، هدى معلوف وجاكلين سغمان. بعد ذلك وزع لحود على الطلبة المشاركين دروعا تقديرية.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن