بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

أكثر من مئة بلدة بلا مياه شرب بسبب الجفاف في فرنسا

ظواهر بيئية خطيرة تنتظر العالم

أول حالة وفاة بجدري القردة خارج إفريقيا

من عليه تجنب أكل البطيخ الأحمر؟

20 طناً تهدد الأرض: موعد ومكان انفجار الصاروخ الصيني الشارد

"الشهب" في سماء لبنان... تجربة لصاروخ باليستي روسي

Ghadi news

Saturday, June 9, 2012

 "غدي نيوز"

في وقت انشغل فيه اللبنانيون بما اعتبر للوهلة الاولى ظاهرة فلكية ناجمة عن انهمار نيزكي، أكدت وكالة "نوفوستي" الروسية اليوم (9-6-2012)، أنه تم إجراء تجربة صاروخية، وأن الجسم الغريب المضيء الذي ظهر في السماء قرابة الساعة 20:45 من مساء الخميس ناجم عن التجربة الصاروخية. وكان بالإمكان مشاهدة الجسم المضيء في أرمينيا وتركيا وقبرص ولبنان وسورية والأردن وإيران وفلسطين المحتلة ودول أخرى في المنطقة.
وأعلن المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية العقيد فلاديمير كوفال أن القوات الصاروخية الاستراتيجية الروسية قامت الخميس بتجربة ناجحة لصاروخ "توبول" الباليستي العابر للقارات.
وذكر المتحدث أن الصاروخ أطلق من ميدان التجارب "كابوستين يار" في مقاطعة استراخان بجنوب روسيا وأصاب هدفه الواقع في ميدان "ساري شاغان" في كازاخستان.
وأشار كوفال إلى أن أهداف التجربة كانت التأكد من دقة المواصفات التقنية الرئيسية للصواريخ من هذا الطراز في ظروف تمديد فترة استخدامها، وتجربة مختلف أنواع وسائل القياس، واختبار جديد للتجهيز القتالي للصواريخ الباليستية العابرة للقارات.
وأكد المتحدث أن مهام تجربة الاطلاق تم تنفيذها بالكامل، وتمكنت القوات الصاروخية بفضلها من الحصول على مختلف المعطيات التي ستستخدم في المستقبل لتطوير وسائل فعالة لاختراق الدفاع المضاد للصواريخ.
من جهة أخرى، يلفت أستاذ الفيزياء الفلكيّة في "جامعة سيّدة اللويزة" الدكتور روجيه حجّار إلى أن احتمال أن تكون الأجسام المضيئة التي شاهدها اللبنانيون، ناجمة عن الصاروخ الروسي وارد جدّا، إذ من الممكن أن يكون قد لمح الأشخاص الصاروخ أثناء مروره أو أن يكون الصاروخ قد أصيب بعطل تقنيّ أو تفكّك في أجزائه،  يستبعد حجار فرضيّة الانهمار النيزكي للاختلاف في السرعة بين بقايا النيازك والأجسام التي تمّ مشاهدتها.
 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن