مؤتمر عن السلامة المرورية تخللته مناورة في LAU

Ghadi news

Saturday, December 1, 2012

"غدي نيوز"

لبى طلاب الجامعة اللبنانية الأميركية (LAU) دعوة مكتب عميد شؤون الطلاب و"نادي التوعية والسلامة" في الجامعة إلى مؤتمر عن سلامة الطرقات في لبنان، تخللته مناورة حية تولى تأديتها عناصر من الصليب الأحمر اللبناني والدفاع المدني اللبناني، برعاية المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي.
حضر المؤتمر الذي أقيم في حرم بيروت، رئيس شعبة المرور في قوى الأمن الداخلي العقيد مرسلينو فرح ممثلا اللواء ريفي، رئيس جمعية "يازا" الدكتور زياد عقل، ممثل شركة "كلمنتين" للدعاية والإعلان مديرها العام سامي صعب، ممثل فرق الإسعاف الأولي والطوارئ في الصليب الأحمر اللبناني فراس السبلاني، ممثل الدفاع الوطني اللبناني سعد فخراني. ومن الجامعة حضر كل من نائبة الرئيس لشؤون الطلاب اليز سالم وعميد شؤون الطلاب في بيروت رائد محسن والمدير التنفيذي لمكتب التواصل الخارجي والإلتزام المدني ايلي سميا، بالإضافة إلى المسؤولين عن النادي وطلاب الجامعة.
إفتتح المؤتمر بالنشيد الوطني والوقوف دقيقة صمت عن أرواح ضحايا حوادث السير في لبنان، قبل أن يتولى سميا الترحيب بالحضور. ثم ألقى كلمة عرف فيها عن "نادي التوعية والسلامة" في الجامعة والمراحل التي مر بها منذ تأسيسه. وسأل: "هل التوعية تقود إلى تحسين الوضع الإجتماعي في لبنان وتحسين الوضع المأسوي للسلامة المرورية؟".
وألقى الطالب فداء الفقيه رئيس "نادي التوعية والسلامة" كلمة أعلن فيها عن الإنطلاقة الرسمية للنادي الذي يضم نحو خمسة وثلاثين طالبا يتضامنون جميعا من أجل تنفيذ رسالة النادي المستوحاة من جمعية "يازا"، الشريك الرئيسي للنادي، وهي تتعلق بكل ما يهدف إلى السلامة العامة في لبنان والحد من حوادث السير التي يذهب ضحيتها خيرة الشباب اللبناني.
ثم ألقى كامل ابراهيم ممثل جمعية "يازا" كلمة شدد فيها على أهمية النادي وعلى اندفاع أعضائه لخدمة المجتمع، وأعطى لمحة عن أهداف تأسيس جمعية "يازا".
بعد ذلك عرض فيلم وثائقي عن حوادث ضحايا السير، تضمن حملات توعية، شهادات من ناجين ورسالة من بطل لبنان للسباقات روجيه فغالي يشرح فيها الفرق بين سيارة السباق المجهزة للسرعة والسيارة العادية.
وقال رئيس شعبة المرور العقيد مرسلينو فرح: "من هنا تبرز أهمية تعاضد المجتمع بكافة فئاته، ولا سيما الحركات الشبابية لتوعية مستخدمي الطرق، وهذا أمر شاق وبحاجة إلى إستمرار ومتابعة وبذل الجهود من سائر الجهات المعنية، الحكومية منها والمدنية، ولا سيما التربية والإعلام بحيث يصار إلى وضع إستراتيجية مرورية شاملة وواضحة تهدف إلى الوصول بالمجتمع اللبناني، بدءا من طلابه الى مجتمع مروري واع وبلا حوادث. أما نحن في قوى الأمن الداخلي، فنعاهدكم السير معا قدما، ومضاعفة جهودنا على صعيدي التدريب والتعزيز والتجهيزات والتقنيات".
ثم ألقى السيد سامي صعب كلمة شكر فيها جامعة LAU و"نادي التوعية والسلامة"، وأطلق الحملة الإعلانية الجديدة بالتعاون مع جمعية "يازا" تحت عنوان: "يا حزام يا حرام".
ثم دعا صعب الدولة اللبنانية إلى البدء بالتطبيق الفوري لقانون السير الجديد وإلى تصرف أكثر حزما مع كل المخالفين دون إستثناء.
الكلمة الأخيرة كانت لرئيس جمعية "يازا" الدكتور زياد عقل الذي تحدث عن تاريخ الجمعية وعلاقتها القديمة بجامعة LAU، قبل أن تسلم الدكتورة سالم بإسم الجامعة دروعا تذكارية إلى ممثلي قوى الأمن الداخلي، جمعية "يازا"، الصليب الأحمر اللبناني والدفاع الوطني.
وانتقل الجميع إلى الباحة الخارجية للجامعة حيث إشترك عناصر الصليب الأحمر والدفاع المدني في مناورة عن كيفية التصرف عند وقوع حادث سير.
 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن