بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

دولة تعرضت لـ17 ألف زلزال في أسبوع.. مخاوف من كارثة "وشيكة"

العثور على مخلوق بحري غامض طوله 7 أمتار ووزنه 4 أطنان

غامر بحياته لإنقاذ قطط من عرض البحر.. صور رصدت "البطل"

بصدد تعلم اليابانية.. أنثى وحيد القرن "إيما" ستسافر من تايوان إلى اليابان للتزاوج

أوّل فندق فضائي في العالم... مطاعم وسينما وصالة رياضية (صور+ فيديو)

اخر الاخبار

لجنة البيئة أوصت بتقديم شكوى عاجلة الى الامم المتحدة ضد العدو الاسرائيلي بفعل التسرب النفطي وتشكيل خلية ازمة لازالة التلوث

العثور على مخلوق بحري غامض طوله 7 أمتار ووزنه 4 أطنان

بصدد تعلم اليابانية.. أنثى وحيد القرن "إيما" ستسافر من تايوان إلى اليابان للتزاوج

غامر بحياته لإنقاذ قطط من عرض البحر.. صور رصدت "البطل"

أوّل فندق فضائي في العالم... مطاعم وسينما وصالة رياضية (صور+ فيديو)

فيديو... جر كلب على طريق دولية كاد يتسبب بكارثة!

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Sunday, February 4, 2018

ناشطون ينددون... ويطالبون بتطبيق أقصى العقوبات

خاص "غدي نيوز" – سوزان أبو سعيد ضو -

 

       انتشر ليل أمس السبت شريط فيديو على موقعي التواصل الإجتماعي "فيسبوك" و"تويتر"، لأحد المواطنين وهو يجر كلبا بجانب سيارته، على طريق بيروت – دمشق الدولية، مستهترا ليس بحياة الحيوان فحسب، وإنما بالمواطنين أيضا معرضا حياتهم للخطر.

       ويظهر الفيديو أن ليس ثمة عملية تعذيب وتعنيف للكلب، فالسائق مارس نوعا من الرعونة، متباهيا بفعلته، دون الأخذ في الاعتبار أن مثل هذا الفعل يخالف قوانين السير والسلامة العامة، إذ أنه كاد يتسبب بحادث سير أو أكثر، فضلا عن أن استعراض الكلب بهذه الطريقة تنم عن استهتار وعدم مراعاة القيم المفترض أن يتمتع بها أي مواطن قرر أن يقتني حيوانا أليفا.

 

شجب واستنكار

 

 

       وكان من الطبيعي أن ترتفع نسبة مشاهدة الفيديو، وتسجل في غضون ساعات قليلة أكثر من عشرين ألف مشاهدة، وسط موجة تعليقات شاجبة ومستنكرة، إن لجهة استغلال حيوان أليف، وإن لجهة ما قد ينجم عن هذا الأمر من كارثة كان يمكن في ما وقعت أن تحصد ضحايا أبرياء.

       ولم يكتف سائق السيارة بجر الكلب على مرأى من الجميع فحسب، بل على طريق محفوفة بالأخطار، تمر عليها آلاف السيارات والشاحنات المتوسطة والكبيرة المخصصة للنقل الخارجي يوميا، لا بل تحدى قوانين السير، وعرض الكلب والمواطنين لخطر، ومضى في طريقه وكأنه لم يفعل شيئا.

       وقد تناول ناشطون هذا الفيديو، وتوصلوا إلى رقم السيارة واسم مالكها، وهي سيارة تويوتا Toyota ياريس Yaris عام 2008 رقمها 366222/ج، لتتم ملاحقته بالوسائل القانونية، لمنع تكرار ودرءا لخطر مثل هذا التصرف على طرقاتنا خصوصا وأننا نشهده للمرة الثانية في لبنان، وكانت المرة الأولى في بلونة، ولم يعثر وقتها على الكلب، وطالب الناشطون بجعله عبرة حتى لا نشهد المزيد من التعديات بحق الحيوانات.

 

تهديد وتوقيف حساب ناشطة

 

       ما يثير الاستغراب بداهةً، أنه تم استحداث حساب وهمي تحت اسم "Fawzi Bou Lawzi" على موقع "فيسبوك"، بحيث طلب من أطلق هذه الصفحة من الناشطة غنى نحفاوي بلطه جي بإزالة الفيديو والصور التي وثقت الحادثة وإلا سيقاضيها!

       وكان قد تم إيقاف حساب الناشطة بلطه جي من قبل إدارة "فيسبوك" لمدة ستة أيام، نتيجة لتبليغ قام به أحدهم، فردت على حساب زوجها بأنه "يجب مقاضاة (فيسبوك) لأن الفيديو أصبح منتشرا وجرى عرضه على فضائيات عدة، من بينها LBC".

       وعلم موقعنا أنه تم إبلاغ رئيس شعبة العلاقات العامة في قوى الأمن الداخلي العقيد جوزف مسلم، وتزويده بالفيديو وصورة لوحة السيارة.

 

غدي نيوز: برسم الجهات المعنية

 

       وبدورنا في ghadinews.net قمنا بنشر الفيديو على صفحتنا على موقع "فيسبوك"، ووضعناه برسم الجهات المعنية من وزارات، الداخلية والبلديات، ووزارة الزراعة، والجمعيات المعنية بالرفق وحماية الحيوانات، والناشطين وكل محب للحيوانات وكل حريص على سلامة المواطنين من مسؤولين وأفراد، لمتابعة هذه القضية حتى نهايتها.

ونطالب تطبيق قانون حماية والرفق بالحيوان الذي وقعه فخامة رئيس الجمهورية العماد ميشال عون العام الماضي.

      

       لمشاهدة الفيديو على الرابط التالي:

https://www.facebook.com/ghadinews/videos/1895456697132305

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن