بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

أقرب إلى النهاية.. إعلان في واشنطن عن تحديث ساعة القيامة

CAN A 1,500-YEAR-OLD METHOD SECURE PEACE IN THE AGE OF CLIMATE CHANGE?

لم يُر منذ العصر الحجري.. مذنب أخضر يستعد للاقتراب من الأرض

مخاوف من تحول إنفلونزا الطيور إلى "وباء بشري"

دراسة تكشف "سر ضخامة الحيتان"

جائزة "أرض النساء" تكرم ثلاث نساء مغربيات

Ghadi news

Tuesday, February 20, 2018

أبدعن مشاريع نموذجية للحفاظ على البيئة

"غدي نيوز"

 

توجت ثلاث نساء مغربيات، السبت الماضي خلال حفل أقيم بمراكش، بجائزة "أرض النساء" عن مشاريعهن المتميزة والنموذجية والهادفة إلى المحافظة على البيئة.

وعادت جائزة هذه السنة، التي تمنحها مؤسسة "إيف روشيه"، لكل من زينة بوحشمود اعترافا بالأنشطة التي تقوم بها من أجل تثمين وتطوير النباتات العطرية والطبية العضوية بـ 100 بالمئة، ومليكة الساتن عن مشروعها حول أهمية حماية الموارد الطبيعية، وزينب الوافي التي تعمل في مجال تثمين النفايات المنزلية.

ويقوم مشروع زينة بوحشمود والتي تعمل في إطار التعاونية الفلاحية "ألوس" بواحة تاركا جنوب مدينة أغادير، على إنشاء مشاتل نموذجية حيث تكون زراعة النباتات عضوية 100 بالمئة، وحماية أفضل للموارد الطبيعية وخلق نشاط مدر للدخل.

أما المشروع الثاني والذي نفذته مليكة الساتن من جمعية "كفاح" لتنمية المرأة والتربية البيئية بإقليم الجديدة، فيحمل عنوان "لنجعل من الأرض أميرة سخية في أعين أبنائنا".

أما الفائزة الثالثة زينب الوافي والتي تعملل بالتعاون مع جمعية "واد زم للتنمية والتواصل" فحازت الجائزة عن مشروعها لتثمين النفايات المنزلية والهادف بالأساس إلى جمع النفايات المنزلية القابلة للتدوير، من أجل ضمان حماية أفضل للبيئة وخلق مورد للدخل وفرص عمل تتيح للمستفيدين تحسين وضعيتهم السوسيواقتصادية.

وأكد مدير مؤسسة "إيف روشيه" كلود فروماجيو، في تصريح للصحافة، أن النساء يشكلن منبعا للعطاء والإبداع وخاصة في المجالات ذات الطابع التضامني، كما أن الأنشطة التي يقمن بها تتيح إمكانات واعدة للإبداع والابتكار في المستقبل.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن