بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

الامير البريطاني وليام وزوجته كيت ينتظران مولودا

Ghadi news

Tuesday, December 4, 2012

 "غدي نيوز"

ينتظر الامير البريطاني وليام وزوجته كاثرين مولودهما الاول الذي قد يصبح ملكا للبلاد في المستقبل، لكن كاثرين ترقد في المستشفى بسبب معاناتها لنوع من الغثيان الشديد في الصباح وهي حالة تشير احيانا الى الحمل في توأمين.
وقال مكتب الامير في بيان يوم الاثنين (3-12-2012) "صاحب السمو الملكي دوق كيمبردج وصاحبة السمو الملكي دوقة كيمبردج يسعدهما ان يعلنا ان دوقة كيمبردج تنتظر مولودا."واضاف ان الملكة اليزابيث والاسرة الملكية سعداء بهذا النبأ.
وكان الزوجان -اللذان يعرفان رسميا باسم دوق ودوقة كيمبردج- قد تزوجا في نيسان (ابريل) من العام الماضي وسط اهتمام محموم من وسائل الاعلام العالمية وظهرت تكهنات كثيرة -وبصفة خاصة في الصحف الاميركية- بشأن الحمل.
وقالت متحدثة باسم الزوجين إن كاثرين (30 عاما) ترقد في مستشفى الملك ادوارد السابع في وسط لندن بعد اصابتها بأعراض الغثيان الشديد في الصباح.
ويلازم الامير وليام -وهو طيار هليكوبتر بسلاح الجو الملكي- زوجته التي من المتوقع ان تبقى بضعة ايام في المستشفى. ولم ترد اي تفاصيل عن موعد الولادة لكن متحدثا باسم الامير قال ان حملها لم يتجاوز 12 اسبوعا.
وقال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في صحفته على موقع تويتر "أنا سعيد بالانباء التي تقول ان دوق ودوقة كيمبردج ينتظران مولودا... انهما سيكونان أبوين رائعين."
وكان الرئيس الاميركي باراك اوباما وزوجته ميشيل بين اوائل المهنئين مما يدل على الشعبية التي يحظى بها الامير وزوجته في الولايات المتحدة.
وقال المتحدث باسم البيت الابيض جاي كارني "اعرف انهما يشعران بان الرزق بمولود كان احد اهم المراحل الرائعة في حياتهما. لذا فإنني واثق انه سيكون نفس الاحساس لدى دوق ودوقة كيمبردج."
والامير وليام (30 عاما) هو حفيد الملكة اليزابيث والثاني في ترتيب ولاية عرش بريطانيا وسيكون مولوده الاول هو الثالث في الترتيب عند ولادته او ولادتها.
ووافقت بريطانيا والدول الاعضاء في رابطة الكومنولث التي ترأسها الملكة اليزابيث العام الماضي على تغيير قواعد اعتلاء عرش بريطانيا بحيث لا يكون للذكور الاسبقية على الاناث بصرف النظر عن العمر.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن