قمر الدين: جسر الشلفة شريان حيوي لطرابلس

Ghadi news

Wednesday, February 21, 2018

وإقفاله ينعكس سلبا على طرقات المدينة

"غدي نيوز"

 

تفقد رئيس بلدية طرابلس المهندس احمد قمر الدين يرافقه رئيس لجنة الهندسة في المجلس البلدي جميل جبلاوي، رئيس لجنة البيئة والحدائق نور الايوبي، عضو المجلس احمد المرج، رئيسة مصلحة الهندسة عزة فتفت الاعمال الجارية على جسر الشلفة الذي يربط قضاء زغرتا بمحلة ابي سمراء في طرابلس، والمهدد بالانهيار بسبب السيول التي غمرته واحدثت فيه تشققات اثناء العاصفة التي ضربت الشمال وكل لبنان فجر يوم الاحد الفائت.

وأكد قمر الدين أن "فرق الهندسة في البلدية طالبت بإقفال الجسر بعد الكشف على منشآته حفاظا على سلامة المواطنين، لكن هذا الجسر هو شريان حيوي للمدينة، واقفاله انعكس سلبا على الطرقات والشوارع الرئيسية والفرعية في طرابلس وجوارها، وسبب زحمة سير خانقة لم نشهدها ابدا، خصوصا في منطقة ابي سمراء، لذا اعطينا الاوامر للمتعهد للبدء بترميم الجسر بشكل سريع حتى نتمكن من فتحه امام السيارات، وسنعمد مرغمين الى منع الشاحنات من المرور عليه حفاظا على سلامة السائقين، ونعد المواطنين ان الجسر سيفتح امامهم خلال الساعات المقبلة".

وناشد رئيس الحكومة ومجلس الانماء والاعمار ووزارة الاشغال والهيئة العليا للاغاثة "العمل سريعا على ايجاد حل لهذه المشكلة، من خلال انشاء جسر جديد".

أضاف: "هناك احتمال بسقوط الجسر لأن بعض اعمدته متصدعة ولا يمكن ان يحمل اوزانا كبيرة، ومن واجب الوزارات المعنية ومجلس الانماء والاعمار القيام بواجبهم، وايجاد البديل سريعا قبل فوات الاوان".

وتابع: "الجسر مهدد بالانهيار وهذا الامر من مسؤوليات وزارة الاشغال، وكما نلاحظ جميعا اصبحت حركة السير في المدينة لا تطاق، وهذا الشريان الذي له اهمية كبيرة على حركة السير، نعمد الى تأهيله بشكل مؤقت حتى يتمكن الطلاب والمواطنون من المرور عليه بشكل آمن والوصول الى مدارسهم واشغالهم دون اي تأخير، ولكن المشروع هذا يتطلب اكثر بكثير مما نفعل، فهو بحاجة الى اعادة تأهيل جذري بالاضافة الى تعبيد الطرق المؤدية اليه من جهة مجدليا او من جهة ابي سمراء في طرابلس".

وتابع: "نأمل من هيئة الإغاثة التدخل لإنشاء جسر جديد يمكن أن يتحمل حركة السير الكثيفة التي تمر عليه يوميا، واعتقد ان اللواء محمد الخير يقوم باتصالاته ويتواصل مع رئيس الحكومة ومجلس الانماء والاعمار لوضع هذا الموضوع قيد الحل".

وختم: "البلدية ستتخذ اجراءات ميدانية لمنع مرور الشاحنات الكبيرة، وسنضع يافطات تحذر سائقي الشاحنات من المرور عليه تحت طائلة المسؤولية".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن