المرشح المحامي غسان مغبغب ونظرة تجددية للعمل النيابي

Ghadi news

Friday, February 23, 2018

لتغير المعادلة التي فرضت سابقاً على قضاء الشوف

"غدي نيوز"

 

يتحضر المحامي غسان مغبغب المرشح عن مقعد الروم الكاثوليك في دائرة الشوف – عاليه، لخوض غمار الإنتخابات النيابية، وفي جعبته مشاريع عدة ونظرة تجددية للعمل النيابي، وهو يحمل خارطة عمل واضحة المعالم ترتكز على إنماء وتطوير المنطقة خصيصاً مع الركود الذي يعاني منه إبن الشوف.

ولمغبغب الكثير ليقدمه عن طريق خطته الانمائية وعمله الاشتراعي، إذ سيكون تركيزه في هذه الدورة على تطوير البنى التحتية في سائر قرى وبلدات القضاء، والسعي لإيجاد فرص عمل للشباب والعودة بالنهج الخدماتي الذي عرفته المنطقة في عهود سابقة. ومن أولويات المغبغب إعادة الإنتباه لهذه المنطقة المنسية، للتعويض عن الاجحاف الذي أصابها في السنوات الأخيرة، بغية تعزيز بقاء أهالي المنطقة وصمودهم في ارضهم وضيعهم.  

وللمرشح المغبغب الكثير من الانجازات في شؤون حقوق الإنسان والعمل البيئي والخدمات الانمائية، وكل ما يؤمن لإبن الشوف إقامة مستدامة وعيش كريم. فهو منذ عودته إلى المنطقة، لم ينقطع عن خدمة أهله في الشوف الذين وجدوه سنداً في جميع المراحل والظروف.

واليوم، وأملاً منه بالقوة التغييرية للقانون الجديد كمدخل لتغير المعادلة التي فرضت سابقاً على قضاء الشوف، وإيماناً منه بالقدرة الواعدة والقوة التغييرية، يتقدم المحامي غسان نعيم مغبغب بترشحه للانتخابات النيابية الحاضرة عن المقعد الكاثوليكي في قضاء الشوف - عاليه.

 

بعض السيرة

 

المحامي غسان مغبغب حـائز على إجـازة في الحقوق والدراسات العليا في القانون اللبناني والفرنسي من جامعة القديس يوسف في بيروت وجامعة "جان مولين" في فرنسا.

-عين مستشاراً لوزير المال الرئيس كميل شمعون خلال الفترة الممتدة من العام 1983 والى العام 1988.

-له مؤلفات عدة في مجالات الانماء والمياه والفائدة القانونية.

-تولى مراكز استشارية وقانونية عدة.

-شكل عام 2000 "لائحة الشوف للجميع" مع حلفائه، التي حصدت عدد أصوات لافت خارقةً كل التوقعات.

-بنى مسيرته السياسية على قيم ومبادئ والده الشهيد النائب نعيم مغبغب الوطنية بامتياز. فهو كان أحد أبرز رجال الاستقلال والذي دفع الأغلى في سبيل الوطن وأهل الشوف.

 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن