قمرالدين عرض مع وفد سويسري مشاريع تنموية في طرابلس

Ghadi news

Friday, February 23, 2018

قمرالدين عرض مع وفد سويسري مشاريع تنموية في طرابلس

"غدي نيوز"

 

استقبل رئيس بلدية طرابلس أحمد قمرالدين، في مكتبه في القصر البلدي، وفدا سويسريا رفيع المستوى ضم النائب في البرلمان لورون ورهلي، نائب سفيرة سويسرا في لبنان اليزبيت غالن، مسؤولة دعم البرامج الوطنية ماريا عبدالرحمن، في حضور رئيس المركز اللبناني للدراسات والابحاث الدكتور حسان الغزيري ونائبه محمد منقارة، ووفد الائتلاف النسائي لأجل طرابلس، ضم مديرة البرامج التربوية مها الفاضل، مطيعة حلاق وصفاء صبحة.

عرض الوفد المشاريع التي مولتها السفارة، ولا سيما حديقة وملعب باب التبانة لجهة تأهيل المقاعد، التشجير، استحداث بركة مياه، الممرات، المراجيح والالعاب والمرفق الصحية وغيرها، اضافة الى تأهيل الملعب الاصطناعي بكل مستلزماته. وتطرق البحث الى مشاريع الدعم المدرسي ودعم المؤسسات الصغيرة التي ينفذها المركز والائتلاف.

وشكر الوفد جهود رئيس البلدية ودعمه لانجاح هذه المشاريع الحيوية.

وتم الاتفاق على مشاريع مستقبلية، وامكانية عقد اتفاقية توأمة وتعاون بين بلديتي طرابلس ومونترو في سويسرا.

وتحدث منقارة، بصفته مديرا للمشاريع في طرابلس عن التفاف اهالي التبانة وتعاونهم في الحفاظ على الحديقة والمعلب، وقال: "في جعبتنا كمركز وائتلاف مشاريع مستقبلية اخرى في مناطق واحياء القبة وابي سمراء وغيرها من المناطق الشعبية".

من جهته، رحب قمرالدين بالوفد، شاكرا لهم اهتمامهم ودعمهم لبعض المشاريع في المناطق الشعبية وتحديدا في باب التبانة التي عانت الحرمان والفقر جراء ويلات الحرب خلال السنوات الماضية.

وكان قمرالدين التقى وفدا من جمعيات وهيئات اعلامية طرابلسية، ضم رئيسة جمعية لأجل الإنسان الخيرية سلمى محيش التي عرضت مشروع دعم المرأة عبر دورات خياطة وتطريز وتمكينها من اكتساب مهنة في ظل الظروف الاجتماعية الصعبة، وموقع عيون طرابلس اللبنانية أحمد ستيتة، رئيسة أصدقاء الحنان للتنمية الاجتماعية حنان اللداوي وطبيبة في علم النفس العيادي ايمان العرب.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن