بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

الأردن: إطلاق مشروع تخزين الطاقة الكهربائية

Ghadi news

Friday, February 23, 2018

الأردن: إطلاق مشروع تخزين الطاقة الكهربائية

"غدي نيوز"

 

وقعت وزارة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية مذكرات تفاهم مع 23 شركة، تأهلت للاستثمار في مشروع تخزين الطاقة الكهربائية على شبكة النقل، بقدرة تخزينية تبلغ 30 ميغاواط لمدة ساعتين (أي 60 ميغاواط/ساعة)، وبكلفة استثمارية تبلغ حوالي 40 مليون دولار.

ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) عن وزير الطاقة والثروة المعدنية صالح الخرابشة، تأكيده في تصريح صحفي، على أهمية هذا المشروع في الحفاظ على استقرارية شبكة النقل الكهربائي من التذبذبات اللحظية الحاصلة على الشبكة، ولا سيما الناتجة عن مشروعات الطاقة المتجددة من شمس ورياح، واستيعاب المزيد من هذه المشروعات الهامة على الشبكة وزيادة مساهمتها في الطاقة الكهربائية المولدة.

وتوقع الخرابشة الانتهاء من تنفيذ وتشغيل المشروع منتصف العام المقبل حسب البرنامج الزمني المعد للمشروع، "الذي يعد الأول من نوعه في المنطقة"، وبمثابة المرحلة الأولى من مشروع رئيسي لتخزين الطاقة الكهربائية الذي ستقوم شركة الكهرباء الأردنية بتنفيذه لاحقا، للحفاظ على استقرارية الشبكة حتى عام 2020.

ووفقا للمصدر، فإن مشروع تخزين الطاقة الكهربائية على شبكة النقل، يأتي في إطار تشريعات وإجراءات أقرتها الحكومة لزيادة مساهمة الطاقة المتجددة في خليط الطاقة الكلي، والتي بلغت 500 ميغاواط بنهاية عام 2017، على أن تصل إلى نحو 2700 ميغاواط عام 2021 من إجمالي القدرة التوليدية للمملكة.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن