كلفة ما ينتج عن التلوث عالميا4.6 تريليون دولار!

Ghadi news

Monday, March 5, 2018

كلفة ما ينتج عن التلوث عالميا4.6 تريليون دولار!

"غدي نيوز"

 

قال عميد كلية الصحة العامة في "جامعة الكويت" الدكتور هاري فاينيو، إن كلفة ما ينتج عن التلوث على مستوى العالم يبلغ حولي 6,4 تريليون دولار، أي ما نسبته 2,6 بالمئة من الدخل الاقتصادي العالمي.

وأضاف فاينيو في تصريح صحفي بمناسبة إقامة الكلية مؤتمرها السنوي الثالث تحت عنوان "تأثير التلوث الهوائي والتغير المناخي على صحة الإنسان" بمشاركة نخبة من المختصين يوم 11 آذار (مارس) الجاري أن تلوث الهواء و تغير المناخ أصبحا المسؤولين عن وفاة نحو 2,4 مليون حالة عام 2015.

وبين أن انبعاثات ثاني أوكسيد الكربون من محطات توليد الطاقة وأعمال التعدين والسيارات وغيرها من شأنها تدمير الموارد الطبيعية، فضلا عن التكاليف الاقتصادية للرعاية الصحية الناجمة عن التلوث.

وعلى مستوى الكويت، شدد على أهمية عدم تجاوز التركيز المسموح به من قبل "منظمة الصحة العالمية" والعمل على تقليل من هذا التركيز في الهواء لتقليل الوفيات الناجمة عن تلوث الهواء بنسبة 15 بالمئة.

وأشار إلى أن المؤتمر السنوي الثالث يهدف إلى توفير منصة لتبادل الخبرات المحلية والإقليمية والدولية على قضايا تغير المناخ وتلوث الهواء والآثار الصحية لهما الى جانب تعزيز القدرات والكفاءة البحثية فيما يتعلق بهذا الجانب، وفقا لـ "كونا".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن