دبّة تهزم نمراً دفاعاً عن صغيرها بعد عراك شرس

Ghadi news

Wednesday, March 7, 2018

دبّة تهزم نمراً دفاعاً عن صغيرها بعد عراك شرس

"غدي نيوز"

 

شهد سياح خلال جولة في الأدغال في وسط الهند معركة نادرة، لكن طاحنة، بين دبّة من نوع الدببة الكسلانة تدافع عن ديسمها ونمر بنغالي ضخم.

وقد صوّر مرشد سياحي كان في مقدّم الوفد في ولاية ماهاراشترا هذا العراك الشرس في البرية الذي استمر 15 دقيقة ناضلت الأم خلالها دفاعاً عن صغيرها.

وقد استشاطت الأمّ غضباً عندما رأت النمر يتتبّع صغيرها في متنزّه تادوبا الوطني، ما أثار موجة من العنف نادراً ما تحصل عند هذا النوع من الدببة السوداء الكثيفة الوبر التي لا تستميت عادة للدفاع عن أقرانها. وروى أكشاي كومار الذي صوّر المعركة خلال جولته مع السياح في المحمية الأسبوع الماضي، أن النمر هاجم الصغير على مدى خمس دقائق قبل أن تسيطر الدبّة على ساحة القتال تدريجياً.

وكادت الدبّة أن تقتل بين فكّي النمر قبل أن تهاجمه بلا هوادة إلى أن هرب إلى بحيرة مجاورة مهزوماً وذليلاً، في حين كان الدبّ الصغير يتفرّج من بعد على العراك. وعلى الأثر اختفى الدبّان في الأدغال وقد تعرض كلاهما لإصابات.

يذكر أن الهند تضمّ أكثر من نصف النمور في العالم مع 2226 حيواناً من هذا النوع منتشراً في براريها، وفق إحصاءات العام 2014. أما الدببة الكسلانة في الهند، فكانت تستخدم لفترة طويلة في إطار عروض ترفيهية قبل حظر هذه الممارسات بموجب القانون، وهي ما زالت تعاني من ظاهرة الصيد غير الشرعي.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن