الكويت تحتفل باليوم العالمي للحياة البرية

Ghadi news

Wednesday, March 7, 2018

الكويت تحتفل باليوم العالمي للحياة البرية

"غدي نيوز"

 

أكد مدير عام الهيئة العامة للبيئة في دولة الكويت ورئيس مجلس إدارتها الشيخ عبدالله الاحمد، حرص الهيئة على تفعيل مواد القانون البيئي، في ما يتعلق بالمحافظة على التنوع الأحيائي، مشددا في الوقت نفسه على "استمرار التعاون مع الصقارين لترتيب ممارسة هذه الهواية والمحافظة عليها".

وقال الأحمد خلال رعايته احتفال الهيئة باليوم العالمي للحياة البرية، الذي خصص للحديث عن الاتجار غير المشروع بالصقور، ان العالم يشهد تدهورا شديدا في التنوع الأحيائي بسبب سوء استغلال الموارد الحيوية، ما أدى إلى انقراض العديد من الكائنات الحية النباتية والحيوانية.

وقال إن "سايتس" من أُولى الاتفاقيات الدولية المعنية بالمحافظة على أنواع الكائنات الحية المهددة بالانقراض، حيث تم التوقيع عليها من قبل أغلبية دول العالم وتهدف إلى حماية أنواع النباتات والحيوانات من الإتجار غير القانوني بها.

وأكد أن اختيار الصقور كعنوان للاحتفالية في الكويت نظرا لما تحظى به من أهمية في منطقة شبه الجزيرة العربية، مبينا ان الكويت تتميز بموقع جغرافي مهم وتعتبر أحد المعابر الرئيسية التي تسلكها الطيور المهاجرة في ذهابها وعودتها، وهي تقع على مفترق طرق مسارات رئيسية عدة لهجرة الطيور.

وقال إن الكويت واجهت الكثير من التجاوزات بسبب موقعها هذا، حيث تم ضبط خلال أعوام 2016 حتى 2018 عدد 154 "شرياص" (نوع من الصقور) من ضبطيات محلية تم صيدها من البيئة الكويتية و604 حباري آسيوي و103 صقور، واتخذت هيئة البيئة إجراءات قانونية صارمة بشأن المخالفين وفقا لأحكام قانون حماية البيئة رقم 42 لسنة 2014 وتعديلاته.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن