بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

العنب لمكافحة التجاعيد وتخفيض الوزن

Ghadi news

Friday, March 9, 2018

العنب لمكافحة التجاعيد وتخفيض الوزن

"غدي نيوز"

 

نصحت خبيرة التغذية الفرنسية ماري تيراز بوتي، بتناول العنب الطبيعي، مع تجنب وجود أي آثار لمبيدات الزراعة عليه، وذلك بأنواعه المختلفة (الأسود والأحمر والأخضر)، حيث إنه يساعد على تقوية العظام ومكافحة التجاعيد ويعمل على تنشيط عمل كرات الدم البيضاء التي تمثل أمن الجهاز المناعي في الجسم.

وأوضحت بوتي أن تناول العنب لمدة ثلاثة أيام مع مراعاة استبعاد المصادر الحيوانية من لحوم وأسماك ومنتجات الألبان يساعد على انخفاض الوزن، ويخفف من زيادة الأحماض التي تضر بالعظام.

ويتميز العنب باحتوائه على نسبة جيدة من المواد السكرية سريعة الامتصاص وسهلة الهضم، ويتركز سكر الغلوكوز وسكر الفركتوز بشكل كبير، ويتميز كذلك بغنائه بالفيتامينات مثل فيتامين سي وفيتامين بي، كما يحتوي على نسبة جيدة من العناصر المعدنية مثل البوتاسيوم والكالسيوم والصوديوم.

وأظهر بحث أجراه العلماء في جامعة كاليفورنيا أن عصير العنب يبطئ عمليات تأكسد الكوليسترول السيئ في الجسم، ما يساعد في الوقاية من أمراض القلب والمحافظة على سلامة الشرايين والجهاز الوعائي.

ووجد الباحثون أن الذين شربوا عصير عنب كونكورد لمدة أسبوعين أظهروا زيادة ملحوظة في مقاومة الكوليسترول السيئ للتأكسد، الأمر الذي ساهم في انخفاض نسبة تعرضهم للأزمات القلبية والسكتات الدماغية.

ولاحظ هؤلاء أن هذا العصير قلل تأكسد بروتينات بلازما الدم التي تدل على التوتر التأكسدي والالتهاب بصورة أفضل من فيتامين "أ" ما يشير إلى أن مركبات الفلافونويد المضادة للأكسدة الموجودة فيه أقوى وأكثر فعالية في حماية القلب والشرايين من الفيتامينات.

      

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن