القمة الأولى لـ "التحالف الدولي للطاقة الشمسية" في نيودلهي

Ghadi news

Tuesday, March 13, 2018

القمة الأولى لـ "التحالف الدولي للطاقة الشمسية" في نيودلهي

"غدي نيوز"

 

بدأ التحالف الدولي للطاقة الشمسية قمته الاولى في نيودلهي يوم أمس الاحد، وشددت الدولتان المضيفتان، فرنسا والهند، على الحاجة إلى اتخاذ إجراء ملموس في مجالات الابتكار والتمويل والتكنولوجيا.

والتحالف هو منظمة حكومية تهدف إلى مساعدة الدول الغنية بأشعة الشمس في مختلف أنحاء العالم لاستخدام الطاقة الشمسية بتكلفة معقولة.

ولدى التحالف، الذي تم تدشينه في 30 تشرين الثاني (نوفمبر) 2015، على هامش مؤتمر باريس لتغير المناخ، حاليا هدف يتمثل في إنتاج تريليون واط من الطاقة الشمسية بحلول عام 2030 .

ووقعت 61 دولة حتى الآن و32 دولة أخرى صادقت على المعاهدة. ويحضر رؤساء 24 دولة، من بينها استراليا وسريلانكا القمة التي تستمر يومين.

وذكر الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، في خطابه الافتتاحي أن هيئة التنمية الدولية الفرنسية ملتزمة بتخصيص مبلغ إضافي قيمته 700 مليون دولار للطاقة الشمسية بحلول عام 2022، مما يجعل إجمالي استثماراتها في تمويل مشروعات الطاقة الشمسية في الدول الاعضاء في التحالف الدولي للطاقة الشمسية تصل إلى مليار دولار.

وأثار رئيس وزراء الهند، ناريندرا مودي الحاجة إلى استثمار في تكنولوجيا طاقة شمسية أفضل وتمويل مشروعات الطاقة الشمسية وتخفيف الآليات التنظيمية.

وذكر الزعيمان أيضا، بالحاجة إلى الاستثمار في تنمية المهارات في القطاع، وفقا لوكالة الصحافة الألمانية.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن