قمرالدين عرض شؤونا تنموية مع السفيرين البريطاني والاوكراني

Ghadi news

Thursday, March 15, 2018

قمرالدين عرض شؤونا تنموية مع السفيرين البريطاني والاوكراني

"غدي نيوز"

 

استقبل رئيس بلدية طرابلس أحمد قمرالدين في قاعة المجلس البلدي في البلدية، السفير البريطاني هيوغو شورتر على رأس وفد من أركان السفارة وتقنيين من وزارة التنمية البريطانية، ومدير مشاريع التنمية المحلية في برنامج الامم المتحدة الانمائي UNDP الدكتور راغد عاصي، ومدير منطقة شمال لبنان في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي الآن شاطري، في حضور نائب رئيس البلدية خالد الولي وعضو المجلس البلدي احمد المرج.

وأعرب شورتر في مستهل حديثه عن إعجابه بما شاهده في طرابلس والدور الذي تقوم به البلدية، وأوضح أنها "زيارة تعارف واطلاع".

واستوضح السفير البريطاني عن "أوضاع طرابلس من كل النواحي الاجتماعية والثقافية والاقتصادية والامنية"، وتحدث الوفد الضيف عن "مشروع تنفذه السفارة لدعم الشركات المتوسطة، ولهذا نسأل عن دور بلدية طرابلس وتكاملها مع المرافق العامة الاخرى من غرفة ومعرض ومنطقة اقتصادية ومرفأ، لمعرفة كيفية الاستفادة من هذا المشروع".

وشدد قمرالدين على "حاجة طرابلس ومدن الفيحاء الى الاستثمار في البنى التحتية لخلق فرص عمل وتنشيط العجلة الاقتصادية".

وعرض الحضور "دور طرابلس على الخريطة السياحية، والدور الذي يمكن ان تلعبه المدينة القديمة الاثرية لتحريك العجلة الاقتصادية من بوابة السياحة والاثار وما تضم المدينة في الاسواق الداخلية من مبان اثرية مملوكية وغير مملوكية، لاسيما ان السفارة البريطانية نفذت مشروع تأهيل مباني طلعة الرفاعية مع برنامج الامم المتحدة الانمائي، حيث تم تأهيل 52 مبنا تراثيا، والان السفارة بصدد تمويل مشروع اخر عن طريق UNDP لتأهيل جزء من سوق العطارين لحوالي 50 محلا تجاريا لانعاش السوق والحركة الاقتصادية والاجتماعية".

وقدم قمرالدين لشورتر درع الفيحاء تقديرا للجهوده في دعم بعض المشاريع التنموية في المدينة.

ثم توجه الوفد البريطاني يرافقه الولي والمرج الى طلعة الرفاعية وسوق العطارين للاطلاع على ما تم تنفيذه.

واعرب شورتر عن اعجابه بما شاهده من اعمال تأهيلية تجميلية، متمنيا "ان تبقى قنوات التواصل مفتوحة لما فيه مصلحة طرابلس والشمال وكل لبنان".

 

السفير الاوكراني

 

ثم التقى قمرالدين السفير الاوكراني ايغور اوستاش مع وفد من اركان السفارة، عرض معه العلاقات المشتركة بين البلدين وضرورة تعزير أطر التعاون وتبادل الخبرات التقنية والاقتصادية.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن