جزيئات بلاستيكية تلوث القنوات المائية في ألمانيا

Ghadi news

Saturday, March 17, 2018

جزيئات بلاستيكية تلوث القنوات المائية في ألمانيا

"غدي نيوز"

         

أظهرت دراسة ألمانية أن جزيئات البلاستيك الدقيقة تنتشر بشكل شبه شامل في المجاري المائية في ألمانيا. وأجريت الدراسة بالتعاون بين عدة ولايات ألمانية، وتم خلالها تحليل عينات مائية أخذت في الفترة بين خريف عامي 2014 و2015 من مناطق مختلفة أغلبها من نهري الراين والدانوب، حسبما ذكر مكتب البيئة بولاية بادن فورتمبرغ جنوب ألمانيا يوم أمس الخميس.

وقال معدو الدراسة أنها إحدى أكبر الدراسات عن الجزيئات البلاستيكية في القنوات المائية، وأشاروا إلى أنهم عثروا في هذه العينات على 19 ألف جسيم بلاستيكي منها أكثر من 4300 جزيء بلاستيكي تعود لأجزاء بلاستيكية تم رميها، أو مصدرها منظفات أو أدوات تجميل.

وبلغ عدد الأنهار الداخلية التي أخذت منها العينات 25 نهرا في الولايات الألمانية. وتم تحليل الجزيئات البلاستيكية من ناحية حجمها وشكلها وطبيعتها.

وعثر الباحثون تحت إشراف كريستيان لافورش من "جامعة بايرويت" على بلاستيك في جميع المواضع التي أخذت منها عينات "ولذلك، فلا بد من الاعتقاد بأن هناك تلويثا بحجم أساسي ومستمر سببه الجزيئات البلاستيكية ناتج عن سلوكيات عامة". وأوضح الباحثون أن الجزء الأغلب من هذه الجزيئات هي جسيمات بلاستيكية بحجم أقل من خمسة مليمترات.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن