بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

ماء على سطح القمر.. ناسا تعلن اكتشافها المثير

بعد تداول صور تظهر اصطياد طيور مهاجرة... قوى الأمن توقف الفاعلين

إجلاء 60 ألف شخص بسبب حريق غابات قرب لوس أنجلوس

شابة هولندية على درب الجبل من عندقت الى مرجعيون لترميم منازل دمرت في انفجار المرفأ

الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يرحب بإنضمام دولة الإمارات العربية المتحدة لعضوية الاتحاد

اخر الاخبار

"الكلب الأخضر" يحيّر صاحبه.. والعلم يفسر الحالة النادرة

إجلاء 60 ألف شخص بسبب حريق غابات قرب لوس أنجلوس

الاتحاد الدولي لحماية الطبيعة يرحب بإنضمام دولة الإمارات العربية المتحدة لعضوية الاتحاد

ماء على سطح القمر.. ناسا تعلن اكتشافها المثير

شابة هولندية على درب الجبل من عندقت الى مرجعيون لترميم منازل دمرت في انفجار المرفأ

طوني فرنجيه: سنخوض المنافسة بشراسة وديموقراطية

Ghadi news

Saturday, March 17, 2018

طوني فرنجيه: سنخوض المنافسة بشراسة وديموقراطية

"غدي نيوز"

 

أطلق تيار المرده ماكينته الانتخابية في الكورة، باحتفال اقيم في قاعة سينما سان شارل في كوسبا، في حضور الوزيرين السابقين يوسف سعادة وروني عريجي ومرشح المرده في الكورة الوزير السابق فايز غصن الى مرشح المرده عن زغرتا طوني فرنجيه ، الذي قال: "نحضر اليوم للانتخابات النيابية بعد غياب تسع سنوات عن أجواء الحملات والحماس والديموقراطية، وعن عيش ما يجسد أحلام وتطلعات الشباب، وعن المعركة التي نحب أن نخوضها برقي وانفتاح وروح رياضية، للوصول إلى خواتيم سعيدة، لنحاسب بعد اربع سنوات من عمل ومن لم يعمل، ومن وفى ومن لم يف بوعوده، على أمل أن نحقق ذلك في الانتخابات المقبلة مع ماكينة انتخابية أكبر".

أضاف: "في انتخابات العام 2009 فاز تيار المرده بثلاثة نواب، ونسعى اليوم للفوز بسبعة او ثمانية نواب، وهذا يتطلب منا عطاء ومجهودا أكبر"، مشددا على "أننا نجحنا بفضل ممارستنا ومصداقيتنا وعملنا وهو ما سيتوج مسيرتنا، بإذن الله، بعد أربع سنوات عندما سنقف فخورين أمام الناس، وعند حديثنا عن انجازاتنا وتصرفاتنا وممارستنا وتعاطينا بالسلطة وكلامنا الذي ينسجم مع أفعالنا، التي قدمناها للشعب اللبناني".

وأكد فرنجيه أن "التغيير الذي شهدناه ليس تغييرا إنما هو تراجع على مختلف الصعد، فلبنان الذي كان يحتل المرتبة الرابعة في العالم بنسبة الدين على الفرد أصبح في المرتبة الثالثة في غضون أسابيع، وإذا كان هذا التغيير الذي يتحدثون عنه فإننا نرفضه فهذه مبادئنا، وشعارنا "نحنا مبارح ونحنا بكرا" لم نطلقه من مبدأ الفرض على الناس بل إيمانا بالمبادئ التي وضعها أجدادنا والتي ستنتصر حتى بعد 100 عام، فالأشخاص سيزولون أما لبنان فباق، ونحن سياستنا مبنية على المبادئ والوفاء والانفتاح، أما سياستهم فمبنية على الشخصانية والطائفية والمذهبية، والخدمات، والمال والرشوة الانتخابية".

وشدد على "أننا سنخوض الانتخابات بكل زخم وقوة، والقانون الذي كان معقدا توضح بعد تجلي التحالفات"، مؤكدا أن "كل تحالفاتنا مبنية على أسس سياسية حتى لو كانت مع بعض الأشخاص الذين لا نلتقي معهم بالسياسة الخارجية ولكن نلتقي معهم بالمبادئ والقضايا الداخلية وبالدولة ومؤسساتها وبقواسم مشتركة وليست انتخابية فقط"، مشيرا إلى أن "تيار المرده بالتزامه بالخط السياسي قدم دما ومجهودا ومواقف، في الوقت الذي لم يكن يجرؤ أحد على أخذ أي موقف.. فلا يزايدن أحد علينا".

وقال: "سنخوض المنافسة بشراسة وديموقراطية، وروح رياضية لإيصال صوت كل فرد منا، وإيصال صوتنا ومبادئنا، وكلما ازداد عددنا علا صوت المرده أكثر".

وختم: "أعدكم بإحداث فرق إيجابي وكبير انطلاقا من تاريخنا الذي نعتز به.. تاريخنا هو الثبات فيما تاريخهم هو التقلبات.. تاريخنا العروبة والانفتاح والاعتدال وتاريخهم المزايدات الطائفية والمذهبية باسم الميثاق. تاريخنا زرع مليون شجرة وتاريخهم ردم البحر بمليون طن من النفايات.. تاريخنا وزارة الثقافة وتاريخهم ثقافة الإلغاء.. تاريخنا وزارة الصحة وتاريخهم تكريس دواخين الزوق والسرطانات.. تاريخنا مستقبلنا ومبادئنا هي مستقبل لبنان الواعد.. ليعلو صوتكم وموعدنا في 6 ايار (مايو)".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن