لا ترموا قشر الليمون... تعرفوا إلى فوائده!

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Monday, March 26, 2018

لا ترموا قشر الليمون... تعرفوا إلى فوائده!

"غدي نيوز" – قسم المنوعات -

 

لا تقوموا بعد اليوم برمي قشر الليمون Peel the lemon (البرتقال) في سلة المهملات، فهناك العديد من الفوائد التي يمكنك أن تستغلي قشر البرتقال فيها، ومن هذه الاستعمالات:

-التنظيف المنزلي: هل تعرفون أنّكم تستطيعون استخدام قشور الليمون والبرتقال كاسفنجة للتنظيف والتلميع؟ فقبل أن تجفّ قشرة الليمون تحتوي على زيوت طبيعية مثالية لتلميع البورسلان والستاينلس ستيل.

 

التعطير

 

في أسفل سلال المهملات ضعي قطعة صغيرة من قشر البرتقال قبل أن تضعوا كيس النايلون، كي تحافظوا على رائحة نظيفة في المطبخ والمرحاض، لأنّ هذه القشرة تمتصّ الروائح الكريهة.

 

تقشير البشرة

 

لفّوا قشرة برتقال في شاشة طبيعية وافركوا بها بشرتكم حيثما تريدون تقشيرها خلال الاستحمام، وستكتشفون الاشراقة التي ستتحلون بها بعدها. يمكنكم أيضاً الاستعانة بالسكّر مع القشور لنتيجة أكثر فاعلية.

 

تهدئة الأعصاب

 

ثبت طبّياً أنّ الزيوت الطبيعية المستخرجة من قشور البرتقال تهدّئ الأعصاب وتساعدكم في التخلّص من الشعور بالكآبة. للحصول على هذه النتيجة، اغلوت قشور البرتقال الطازجة واشربوها من دون سكر.

 

إبعاد الحشرات

 

لحسن حظّكم أنّ الحشرات تكره رائحة وطعم "الليمومين"، وهي مادّة طبيعية موجودة في كلّ الحمضيات. لذا لإبعاد الذباب والبعوض افرموا قشور الليمون الطازجة وانثروها في الأمكنة الأكثر عرضة لتجمّعها.

 

تلميع الخشب

 

بواسطة الجانب الأبيض لقشرة البرتقال يمكنكم أن تفركوا القطع الخشبية، وخصوصاً في الأثاث على ألا تلمسوا الأقمشة، وبعدها استعينوا بقطعة قماش نظيفة لا تترك وبراً للتلميع النهائي.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن