بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

بريطانيا تعلن "أقوى" حظر لتجارة العاج

Ghadi news

Tuesday, April 3, 2018

بريطانيا تعلن "أقوى" حظر لتجارة العاج

"غدي نيوز"

 

تعتزم السلطات البريطانية حظر المنتجات المصنوعة من العاج بصرف النظر عن عمرها، وذلك في سعيها للحد من تجارة العاج غير القانونية، ومعالجة الصيد غير المشروع والمساعدة في حماية الأفيال.

وقالت الحكومة البريطانية في بيان: "إن قانونا جديدا سيفرض أقوى حظر على العاج في أوروبا ، كما أنه واحد من أكثر القوانين صرامة في العالم مع حظر بيع كل التحف تقريبا التي تحتوي على عاج".

يشار إلى أن التجارة الدولية في العاج محظورة منذ عام 1990، كما أن بيع عاج الأفيال الأفريقية الخام من أي سن غير مسموح به في بريطانيا.

ولكن يمكن في الوقت الحالي الاتجار داخل بريطانيا، أو أي من دول الاتحاد الأوروبي في منتجات تم صنعها قبل عام 1947، أو أُنتجت بعد ذلك ولديها شهادة حكومية.

ونقلت "رويترز" عن مايكل جوف وزير البيئة البريطاني أن تشديد القيود الذي جاء عقب مناقشة عامة سيظهر إيمان بريطانيا بأن "تجارة العاج المقيتة يجب أن تصبح شيئا من الماضي".

وأضاف الوزير البريطاني في بيان "يجب ألا يُنظر إلى العاج على أنه سلعة من أجل الربح المالي أو رمز للمكانة الاجتماعية، ولذلك سنطبق إحدى أشد عمليات حظر بيع العاج في العالم لحماية الأفيال من أجل الأجيال المقبلة".

وسيُستثني من ذلك التحف التي تحتوى على قدر من العاج يقل عن عشرة في المئة، وبعض الآلات الموسيقية القديمة والأشياء الأكثر ندرة وأهمية من نوعها مثل الرسوم المصغرة على شظايا العاج.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن