تركيب جدران خضراء صديقة للبيئة في الأشرفية

Ghadi news

Tuesday, April 3, 2018

تركيب جدران خضراء صديقة للبيئة في الأشرفية

"غدي نيوز"

 

افتتح نائب رئيس " التيار الوطني الحر " الوزير السابق نقولا صحناوي اليوم، برنامج تركيب جدران خضراء صديقة للبيئة مصنوعة من مواد بلاستيكية قابلة لاعادة التدوير، بدءا من حائط كنيسة مار متر ومدرسة الثلاثة اقمار في الاشرفية، برعاية مؤسسة منى بسترس وبالتعاون مع شركة cedar environmental.

بعد إنجاز تركيب أربع صفائح، عقد صحناوي ومؤسسcedar environmental زياد ابي شاكر مؤتمرا صحافيا لشرح مكونات المشروع واهدافه، فأوضح ابي شاكر ان "المشروع يتضمن في مرحلته الأول تركيب اربع صفائح او الواح بيئية، بمساحة40  مترا مربعا لزيادة المساحات الخضراء، ولنبرهن انه باستعمال 190 ألف كيس نايلون يمكننا صنع جدران للزراعة صديقة للبيئة في مدينة كثر فيها الاسمنت".

وأوضح أن الهدف من المشروع "رسالة مفادها أنه بإدارة سليمة للنفايات يمكننا زيادة المساحات الخضراء، وبإدارة غير سليمة نصنع المحارق والمكبات"، لافتا الى ان الصفائح مصنوعة بنسبة 90 بالمئة من مواد معاد تدويرها مثل النايلون والبلاستيك والزجاج والبقايا العضوية والنباتية، و10 في المئة فقط من الحديد لهيكل اللوحات لاسباب تقنية تتعلق بمتانتها.

وأكد أن المشروع مستدام اذا تامنت له الصيانة، لافتا الى ان كاهن مار متر تعهد ري الشتول.

من جهته أكد صحناوي أن الهدف من المشروع بيئي لأن " البيئة هي حياتنا وحياة اولادنا، ولأن نسبة التلوث مرتفعة جدا في بيروت وضواحيها".

ولفت الى أن "المشروع ينفذ بالتعاون بين مؤسسة منى بسترس وشركةcedar environmental التي نفيد من تجربتها في تحسين بيئة بيت مري من خلال برنامج الجدران الخضراء".

وأوضح أن "المشروع في بيروت يتضمن اليوم 4 الواح على جدار مار متر ومدرسة الثلاثة أقمار، على ان يستكمل بعد الانتخابات بموقعين آخرين، وسننشئ صندوقا لتمويل تركيب المزيد من الالواح لأن هواء بيروت يحتاج الى تنقية".

وأضاف أن المشروع هو "رسالة للافادة من النفايات بدل استسهال اللجوء الى المحارق او المكبات والقول للمسؤولين انه يمكن انشاء معامل تستوعب كل النفايات في لبنان واستعمال المواد المعاد تدويرها للوصول بالبلد الى صفر نفايات".

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن