بحث

ISB Group

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

عالمة أحياء: الطيور يمكن أن تنقل عدوى "كوفيد-19" بين مزارع المنك

عمرها 37 مليون سنة.. مصر تكتشف عظام أقدم بجعة بالتاريخ

أغذية مفيدة للرجال.. احرصوا على تناولها

رصد مخلوق بحري على الشاطئ شبيه بالتنين يُعرف باسم "أجمل قاتل في المحيط"

مجلة طبية تكشف طريقة تحضير "عصير المناعة"

دعوة لتطوير الطاقات المتجددة في الجزائر

Ghadi news

Wednesday, April 4, 2018

دعوة لتطوير الطاقات المتجددة في الجزائر

"غدي نيوز"

 

دعا العديد من الخبراء في الجزائر العاصمة، الى تعزيز خطوة الحكومة في تطوير الطاقات المتجددة من أجل ضمان المزيج الطاقوي في البلد، مشيرين الى ان الاستثمارات في هذا المجال ما تزال هامشية.

جاء ذلك خلال ندوة حول الأمن الطاقوي والطاقات المتجددة، نظمت في إطار اليوم الأول للملتقى الدولي الأول حول الطاقات المتجددة والامن الطاقوي والغذائي.

وفي هذا الإطار، قال المدير العام السابق للجماعات المحلية البروفسور عزالدين بلقاسم، إن الانتقال الطاقوي يستلزم إعطاء أولوية كبيرة لتثمين الموارد المحلية، خصوصا وأنه حتى الآن، يسجل تأخر مقارنة بالدول الاخرى في التسيير المركزي للطاقة ذات القيمة المضافة.

وأكد ضرورة معرفة كيفية جعل التسيير غير مركزي بصفة تدريجية، ومنه جعل الجماعات المحلية مسؤولة عن التوازن الطاقي في إقليمها.

أما الخبيرة المعتمدة من قبل الاتحاد الأوروبي، عائشة أدامو، فقالت إن الاستثمارات في هذا المجال تبقى "هامشية" في الجزائر مقارنة بالقدرات التي يحوزها البلد والأهداف المسطرة في البرنامج الوطني لتطوير الطاقات المتجددة، ومع ما يتم القيام به في العالم.

وقالت إنه على سبيل المثال، تم في 2017 استثمار أكثر من 387 مليار دولار في العالم، أي 7.000 تيراوات/ساعة من القدرات المنجزة التي تمخض عنها 10 ملايين فرصة عمل.

وبحسب عائشة أدامو، فإن نسبة الإدماج الوطني في الطاقات المتجددة لا تتعدى 2 بالمئة.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن