لائحة مدنية في الشوف عاليه سلمت فوشيه رسالة عن مؤتمر سيدر

Ghadi news

Friday, April 6, 2018

لائحة مدنية في الشوف عاليه سلمت فوشيه رسالة عن مؤتمر سيدر

"غدي نيوز"

 

 

زار وفد من لائحة "مدنية" في الشوف - عاليه ظهر اليوم، السفارة الفرنسية وسلم السفير برونو فوشيه رسالة تتعلق بمؤتمر "سيدر" الذي ينعقد غدا في باريس.

وتلا المرشحون على اللائحة مضمون الرسالة أمام مبنى السفارة، فأشاروا إلى أن "اللبنانيين اليوم يعانون من أزمة ثقة مع الطبقة السياسية، وبالأخص لناحية قدرتها على إدارة الشأن العام ومعه الشأن المالي، وهذا المؤتمر لا يخدم إلا إعادة الثقة بهذه الطبقة السياسية، وهي ثقة لا تستحقها بالتأكيد، فهي غير جادة في أي إلتزام تقدمه في مسائل الإصلاح المالي".

وإذ رأوا أن "كل ما سينتج عن سلة القروض الإضافية في المؤتمر هو مزيد من الديون التي سيحمل اللبنانيون كلهم عبء الالتزام بها في المستقبل. كما أن هذه المساعدات ستساهم بلا شك في تأخير عوارض الأزمة، وتضخيمها لاحقا لتقع تداعياتها على المواطنين"، اعتبروا أن "أي مساعدات على شكل قروض للدولة اللبنانية لا تصب في صالح لبنان واقتصاده، بل تصب في صالح الطبقة السياسية التي تؤخر إجراء الإصلاحات الضرورية لمعالجة مشاكله الإقتصادية".

وطالبوا الحكومات ومنظمي المؤتمر "باسم التعاون الدولي البناء وبغية الحفاظ على مصالح المواطنين، الامتناع عن تعويم هذه الطبقة الحاكمة الفاشلة ووضع مساعداتها في خدمة الشعب اللبناني حصرا".

مؤتمر صحافي 
ودعت لائحة "مدنية" الى مؤتمر صحافي لخبراء اقتصاديين يعقد في الثالثة من بعد ظهر الخميس 12 الحالي، في نادي الصحافة - فرن الشباك، لعرض "تداعيات مؤتمر باريس وتقديم البدائل والاصلاحات الأساسية التي تجنب اللبنانيين ديونا اضافية". 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن