طرح الجيل السادس من "مازيراتي كواتروبورتيه"

Ghadi news

Monday, December 10, 2012

"غدي نيوز"

يطلّ الجيل السادس من "كواتروبورتيه"، الذي يتربّع على عرش مجموعة طرازات مازيراتي، بحلّة جديدة أكبر وأخفّ وزناً وأكثر فخامة وعملية من الجيل السابق الذي ذاعت شهرته حول العالم.
ولا تكتفي كواتروبورتيه الجديدة بإرساء معايير تكنولوجية رائدة لطرازات مازيراتي الجديدة القادمة، بل بقيت مخلصة أيضاً لتاريخ مازيراتي العريق في سيارات السيدان الرياضية الفاخرة. وهي تتألق بسرعة قصوى مرتفعة تبلغ 307 كلم/س بالتمام والكمال، ما يضعها في مصاف معظم السيارات الرياضية الخارقة ثنائية الأبواب.
وتطغى على تصميم كواتروبورتيه، الذي يتمحور حول محركها القوي ومقصورتها الكبيرة، مقدمة طويلة ومدخل هواء مقعّر يعمل كهمزة وصل بين السيارة وطرازيْ "كواتروبورتيه" و"غران توريزمو"GranTurismoالحاليّين.
وقد زوّدت مازيراتي سيارتها بواحد من محركين جديدين بالكامل مزوّدين بشاحنيْ توربو وحقن مباشر للوقود، الأول يتألف من ثماني أسطوانات على شكل"V" سعة 3.8 ليترات والثاني من ست أسطوانات على شكل "V" سعة 3.0 ليترات.وقد جرى تصميم كلا المحركين في قسم المحركات لدى مازيراتي وتمّ تجميعهما بواسطة فيراري في مارانيلو.
ولا يكتفي محرك الثماني أسطوانات بجعل كواتروبورتيه أسرع طراز مازيراتي رباعي الأبواب على الإطلاق، بل أيضاً الأكثر قوة واقتصادية. وهو يؤمن للسيارة أداءً استثنائياً بحق، إذ يزخر بعزم دوران أعلى بمقدار 200 نيوتن-متر من طراز "كواتروبورتيه سبورت جي تي إسQuattroporte Sport GT S، ما يتيح للسيارة الجديدة التسارع من صفر إلى 100 كلم/س في غضون 4.7 ثوانٍ فحسب وصولاً إلى سرعة قصوى تبلغ 307 كلم/س (أسرع بـ 20 كلم/س من "سبورت جي تي إس).
وعلى الرغم من أداء محرك الثماني أسطوانات الخارق، نجحت مازيراتي كواتروبورتيه في خفض استهلاكه للوقود وانبعاثاته من ثاني أكسيد الكربون بنسبة 20 بالمئة مقارنة بالجيل الحالي. أما بالنسبة إلى محركV6، فيزخر بما يكفي من قوة ليدفع كواتروبورتيه الجديدة إلى سرعة قصوى تبلغ 285 كلم/س.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن