بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

الأردن: حماية الأماكن العامة من التلوث في العقبة

Ghadi news

Sunday, April 15, 2018

الأردن: حماية الأماكن العامة من التلوث في العقبة

"غدي نيوز"

 

نظمت اللجنة التحضيرية في محافظة العقبة في المملكة الأردنية الهاشمية ، بالتنسيق مع وزارة البيئة حملة "صرخة وطن"، انطلقت من ساحة الثورة العربية الكبرى بالعقبة.

ورعى هذه الفعالية التي شارك فيها أكثر من 350 متطوعا من المدينة وعدد من ممثلي هيئات رسمية وخاصة وجهات أمنية، محافظ العقبة حجازي عساف وحضرها عدد من أعضاء مجلس المحافظة وأبناء المجتمع المحلي.

الرسالة التي توجهت وزارة اليبئة خلال هذه الفعالية أسوة بباقي محافظات المملكة، تلخصت في حث أبناء المجتمع المحلي على النظافة في الأماكن العامة، وتعاملهم في الأماكن العامة بهذا الخصوص كمنازلهم، باعتبار الوطن بيت أبنائه الكبير.

وقال مستشار وزير البيئة للشؤون الفنية الدكتور جهاد السواعير أن هذه الفعالية التي انطلقت في العقبة أسوة بمحافظات المملكة، تهدف الى توعية أبناء المجتمع المحلي على نظافة الأماكن العامة.

وأضاف السواعير أن وزارة البيئة وزعت نحو ألف حاوية قمامة في الأماكن العامة، كهدية رمزية لمحافظات المملكة، لنشر التوعية لأبناء الوطن حول إلقاء النفايات في أماكنها المخصصة، والحد من الإلقاء العشوائي.

وبين السواعير أن هذه الفعالية التي أطلقتها وزارة البيئة، للتأكيد على أن نظافة شوارع المملكة مسؤولية يشترك فيها أبناء الوطن الى جانب المؤسسات والهيئات المختصة بالتوعية والنظافة.

وكان لعدد من المؤسسات المشاركة الأبرز في هذه الفعالية تمثلت بالشرطة البيئية والمجتمعية بالتنسيق الأمني لتسهيل مهمة الفرق التطوعية ومديرية شباب العقبة و تربية العقبة لاستقطابها متطوعين و سلطة العقبة والجمعية الملكية لحماية البيئة . وكان لشركة النظافة أوربازير دور فاعل في هذه الفعالية، شاركت من خلالها بنحو 40 موظفا، بمساندة خمس من آلياتها .

 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن