بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

بلدية عجمان تحصد جائزة العصر الأخضر للاستدامة العالمية

Ghadi news

Wednesday, May 2, 2018

بلدية عجمان تحصد جائزة العصر الأخضر للاستدامة العالمية

"غدي نيوز"

 

حصدت دائرة البلدية والتخطيط بعجمان "جائزة العصر الأخضر للاستدامة" GREEN ERA AWARD For Sustainability في مجال حماية الهواء من التلوث، ودعم الاستدامة البيئية، ضمن حفل أقيم في العاصمة برلين الالمانية لتسجل نجاحاً جديداً في مجال المحافظة على الثروات الطبيعية.

وقال عبد الرحمن محمد النعيمي مدير عام الدائرة إن "الجائزة تعد إنجازا مشرفا يضاف لسلسة إنجازات الدائرة وسجلها الحافل بالإبداع في مجال حماية البيئة والمحافظة على الاستدامة المنشودة من خلال حماية الهواء من خلال الحلول الواقعية والمبتكرة".

وأشار إلى أن الدائرة استحقت الجائزة عن جدارة فهي تسعى بشكل دائم لإيجاد بيئة مستدامة ولا تدخر جهداً يذكر للمشاركة في المؤتمرات العالمية والجوائز المتخصصة لإبراز دورها في مجالات حماية البيئة وتنميتها... منوها إلى أن الدائرة استحقت الدائرة الجائزة عن منظومة رقابة جودة الهواء.

وأوضح أن منظومة رقابة الهواء تتضمن الرصد الفاعل وقياس بيانات نوعية الهواء من خلال شبكة من المحطات منوها إلى أن الإمارة يتوفر بها 6 محطات في المواقع الرئيسية في عجمان ويجري العمل على قدم وساق للعمل على زيادة عدد المحطات بما يوفر تغطية شمولية لكل مناطق الإمارة، حيث تعمل المحطات على مدار الساعة وتتصل بشكل مباشر بالغرفة الرئيسية لتجميع البينات وتحليلها واتخاذ الاجراءات التصحيحية.

من جانبه أكد المهندس خالد معين الحوسني المدير التنفيذي لقطاع الصحة العامة والبيئة أن المنظومة تحقق الأهداف الوطنية لمؤشرات جودة الهواء حيث تتضمن برامج الرقابة الدائمة على المنشآت فيما يخص جودة الهواء وفرض تركيب أنظمة الفلترة المختلفة بناءً على النشاط.

وأشار الى أن الدائرة خضعت ووفقا لقوانين الجائزة العالمية لعدة مراحل تبين من خلالها وعن طريق تحليل بيانات جودة الهواء في الامارة أن عجمان تلتزم بالمعاير المحلية ومعايير منظمة الصحة العالمية حيث تقوم بإجراء مسح لحساب الانبعاثات من المنشآت لتحديد مصادر التلوث الرئيسية.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن