بحث

الأكثر قراءةً

اخر الاخبار

العيناتي يدعي على شركتي ترابة

"خطر وبائي".. اكتشاف سلالة متحورة من جدري القرود

حملة توعية لجمعية غدي للتعريف عن الملوثات العضوية الثابتة وأخطارها

دراسة تكشف أصول "القهوة الصباحية".. كم عمرها؟

الصحة العالمية تتخوف من تفشي إنفلونزا الطيور بين البشر.. "أخطر من كوفيد 19"

العثور على "تمثال فرعوني" على سطح المريخ!

wowslider.com by WOWSlider.com v8.6

Saturday, May 5, 2018

العثور على "تمثال فرعوني" على سطح المريخ!

"غدي نيوز" – متابعات -

 

منذ حطت في آب (أغسطس) 2012 على سطح المريخ ، وعربة "كيوريوسيتي" التي أطلقتها NASA الفضائية الأميركية للبحث عن آثار للحياة فيه، تلتقط صورا لصخور هناك يثير بعضها الفضول للتشابه بينها وبين أشكال على الأرض من صنع الإنسان.

 

حياة عاقلة

 

وأحدث هذه الأشكال، وفقا لـصحيفة "البيان" الإماراتية، صخرة على أديم الكوكب الأحمر، كأنها رأس تمثال فرعوني لامرأة محاربة، أو قد يراه البعض شبيها أيضا برأس "أبو الهول" الشهير.

ويذكر محلل الصورة ومكتشف "الرأس الفرعوني" فيها، وهو الإعلامي البريطاني  Joe White الممتهن "اصطياد" ما يلفت النظر في ما تلتقطه المركبات والعربات في الفضاء، أن ما نراه يعد "دليلاً دامغاً على حياة عاقلة عرفها المريخ في ماضيه البعيد"، طبقا لما نقل عنه موقع Science Alert العلمي.

 

فرضية تدعم وجود حضارة!

 

وشرح الموقع أن العربة عثرت على "التمثال الرأسي" حين كانت تتجول داخل فوهة هبطت فيها، هي Gale البالغ قطرها أكثر من 155 كيلومترا، فقامت بتصويرها، وأن حجم الصخرة صغير، بالكاد سنتيميترات قليلة.

كما  ظهرت أيضا أشكال "حياتية" عثر عليها في صور سابقة التقطتها مركبات جوالة في المريخ، تدعم فرضية وجود "حضارة" ربما عرفها الكوكب قبل ملايين السنين.

 

جرذ كامل الملامح

 

والمريخ كوكب غني بصخور متنوعة الأشكال الشبيهة بما على الأرض من حيوانات ومصنوعات، ففي صور التقطتها المركبات ظهرت في إحدى المرات صخرة شبيهة بملعقة، وأخرى شبيهة بجرذ كامل الملامح والأوصاف.

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن