بيل غيتس يسخر من دونالد ترامب

Ghadi news

Sunday, May 20, 2018

بيل غيتس يسخر من دونالد ترامب

"غدي نيوز"

 

نشر شريط مصور للبليونير بيل غيتس وهو يهزأ أمام موظفي مؤسسته من الرئيس الأميركي دونالد ترامب الذي سأله خلال لقاءين بينهما عن الفرق بين فيروس نقص المناعة البشرية المكتسب (اتش اي في) وفيروس الورم الحليمي البشري (اتش بي في).

ويظهر هذا الشريط الذي بثته قناة "ان بي سي" مؤسس "مايكروسوفت" الذي بات راهناً يدير جمعية إنسانية تعنى بشؤون الصحة، وهو يقول إنه حض الرئيس الأميركي في بداية ولايته على "وضع أهداف مهمة قابلة للإنجاز، مثل تسريع البحوث الخاصة بلقاح ضد الإيدز".

وروى غيتس: "خلال اللقاءين، سألني إن كانت اللقاحات سيئة لأنه يعتزم تأسيس لجنة لدرس أعراض اللقاحات... وقال لي إن أحدهم أكد له سلبيات اللقاحات لكنني أوصيته بعدم القيام بذلك". وأضاف: "في كل مرة، كان يريد معرفة الفرق بين فيروس نقص المناعة البشرية المكتسب (المسبب لمرض الايدز) وفيروس الورم الحليمي البشري. وفسرت له أنه نادراً ما يكون هناك التباس بينهما".

ويتوافر لقاح يحمي من الورم الحليمي البشري الذي يتسبب بمشكلات صحية وقد يؤدي إلى السرطان . أما فيروس نقص المناعة البشرية، فهو يتسبب بمرض الإيدز الذي أودى بحياة مليون شخص في العالم عام 2016، وما من لقاح ضده رغم كلّ الجهود المبذولة في هذا الخصوص. 

ويبدو الازدراء واضحاً على غيتس وهو يتكلم عن ترامب، وهو كشف أنه تفاداه خلال حدث جمع الرجلين قبل انتخاب البليونير رئيساً للبلاد، مشيراً إلى أن هذا الأخير "يعرف الكثير عن مظهر ابنتي، وهو أمر لم تحبذه ميليندا"، زوجة غيتس.

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن