طقس اليوم... انخفاض في درجات الحرارة

Ghadi news

Tuesday, May 22, 2018

طقس اليوم... انخفاض في درجات الحرارة

"غدي نيوز"

 

توقعت دائرة التقديرات في مصلحة الأرصاد الجوية في إدارة الطيران المدني، أن يكون الطقس غدا غائما جزئيا إلى غائم مع انخفاض درجات الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة خصوصا على الساحل، ما يؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية أحيانا، كما يتكون الضباب في بعض المناطق الجبلية.

وجاء في النشرة الآتي:

الحالة العامة: كتل هوائية حارة وجافة تسيطر على مناطق الحوض الشرقي للمتوسط، تبدأ بالإنحسار التدريجي يوم الأربعاء.

الطقس المتوقع في لبنان:

الثلاثاء: غائم جزئيا إلى غائم مع ارتفاع درجات الحرارة فوق معدلاتها الموسمية وانخفاض نسبة الرطوبة، تنشط الرياح بين الحين والآخر مع ظهور لطبقات من الغبار، كما يجدر التحذير من خطر اندلاع الحرائق في المناطق الحرجية.

الأربعاء: غائم جزئيا إلى غائم مع انخفاض درجات الحرارة وارتفاع نسبة الرطوبة خصوصا على الساحل مما يؤدي إلى انخفاض مستوى الرؤية أحيانا، كما يتكون الضباب في بعض المناطق الجبلية.

الخميس: غائم جزئيا مع انخفاض إضافي بسيط بدرجات الحرارة وتكون ضباب في بعض المناطق الجبلية.

الحرارة على الساحل من 21 الى 28 درجة، فوق الجبال من 19 الى 27 درجة، في الارز من 13 الى 20 درجة، في الداخل من 18 الى 31 درجة.

الرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية شرقية وشرقية، سرعتها بين 10 و35 كلم/س، أما الانقشاع فمتوسط، يسوء أحيانا.

الرطوبة النسبية على الساحل بين 20 و65 بالمئة، أما حال البحر منخفض الموج حرارة سطح الماء 23 درجة، الضغط الجوي 758 ملم زئبق.

 

LARI
 

       من جهتها أفادت LARI  أنه كما درج عادة تضخيم أمور العواصف شتاء، يتم التداول عن تضخيم موجات الحر صيفا باعتماد تعابير لا تصلح للأرصاد، إضافة إلى مؤشرات لا تضيف شيئا علميا، لذا تود LARI أن توضح أن طقسا حارا متوقعا نهاية الأسبوع الحالي على أن ينحسر الحر منتصف الأسبوع المقبل، أما الحديث عن "صيف حارق" فهذا غير صحيح علميا حاليا.

كما أشارت إلى أنه  لا تحذيرات حاليا من الحرائق لأن الغابات والنباتات البرية لا تزال خضراء بسبب أمطار النصف الأول من شهر أيار (مايو) مع استمرار موجة الحر لغاية الخميس 24 /5، مع  انحسار تدريجي لموجة الحر بدءا من الجمعة 25 /5

       أما عن طقس الأسبوع فأفادت LARI أن الطقس يوم  الثلاثاء 22/ 5/ 2018: صيفي مع استقرار درجات الحرارة الى حدود 32 درجة بقاعا و 33 درجة ساحلا، الأربعاء 23/ 5/ 2018: طقس صيفي دافئ مع انخفاض درجات الحرارة الى حدود 28 درجة بقاعا و 31 درجة ساحلا، الخميس 24/ 5/ 2018: طقس صيفي دافئ مع انخفاض درجات الحرارة الى حدود 27 درجة بقاعا و 30 درجة ساحلا، الجمعة 25/ 5/ 2018: طقس صيفي دافئ مع انخفاض درجات الحرارة الى حدود 26 درجة بقاعا و29 درجة ساحلا.

 

 

 

اخترنا لكم

قرّاء غدي نيوز يتصفّحون الآن